مايكروسوفت تحدد موعد إطلاق متصفحها الجديد كليًا

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم الاثنين أنها تعتزم إطلاق النسخة النهائية من الإصدار المحسن من متصفح الويب التابع لها (إيدج) Edge لعموم المستخدمين مطلع العام المقبل، وذلك بعد أشهر من اختباره.

وقالت عملاقة البرمجيات الأمريكية: إنها تعتزم إطلاق متصفحها الجديد كليًا في 15 كانون الثاني/يناير القادم، كما قالت: إن الإصدار شبه الرسمي من المتصفح متاح الآن لمستخدمي نظامي ويندوز التابع لمايكروسوفت، و(ماك أو إس) التابع لشركة آبل، وهو يأتي مع رمز جديد للتطبيق.

وكانت مايكروسوفت قد أصدرت في شهر آب/أغسطس الماضي أول نسخة تجريبية بصورة (بيتا) Beta من (إيدج)، وذلك بغية تجربته قبل إطلاق النسخة النهائية.

ويمتاز الإصدار المحسن من متصفح (إيدج) – الذي حل محل متصفح (إنترنت إكسبلورر) الشهير مع إطلاق نظام التشغيل ويندوز 10 في عام 2015 – بأنه قائم على محرك (كروميوم) Chromium المفتوح المصدر والتابع لشركة جوجل، والذي يُشغل العديد من متصفحات الويب المعروفة، مثل: كروم من جوجل، وفايرفوكس من موزيلا.

يأتي الإصدار شبه الرسمي الذي أُطلق اليوم مع العديد من مزايا الخصوصية الجديدة، بما في ذلك ميزة التصفح الخاص InPrivate، التي سوف تعمل على الحفاظ على عبارات البحث سريةً في محرك البحث (بينج) Bing التابع لمايكروسوفت، كما أنها تحذف معلومات جلسات التصفح على الجهاز عند إغلاق النافذة الخاصة بها. وسوف يُفعّل المتصفح ميزة منع التعقب افتراضيًا.

شاهد أيضاً

علماء يقترحون إمكانية نقل المركبات الفضائية إلى أجزاء بعيدة من الكون عبر الثقوب الدودية!

اقترح علماء الفيزياء الفلكية أن بعض الثقوب السوداء الهائلة في مركز المجرات قد تكون في …