خماسي موسيقي من روح الشرق في سابع أيام مهرجان الثقافة الموسيقية بحمص

قدمت فرقة خماسي من روح الشرق حفلاً موسيقياً فنياً على مسرح دار الثقافة في مدينة حمص مساء اليوم ضمن مهرجان الثقافة الموسيقية التاسع عشر الذي يقيمه فرع نقابة الفنانين بحمص.

وقدم الخماسي مجموعة من المعزوفات العربية الشرقية والسماعي النهاوند ولونغا حجاز وكابريس.

عازف العود وقائد الفرقة المايسترو عدنان فتح الله أكد أن مهرجان الثقافة الموسيقية في حمص والذي يقام كل عام يشكل مساحة فنية مهمة في سورية لكونه يضم فرقاً موسيقية متنوعة الأمر الذي يعزز أهميته وضرورة استمراريته مبدياً سعادة أعضاء الخماسي لوجوده أمام جمهور مثقف موسيقياً يعرف ويدرك تماماً ما يسمع.

وأشار فتح الله إلى أنهم كفرقة اجتمعوا رغبة منهم بتقديم موسيقا شرقية صرفة بهدف رفع الذائقة الفنية وللتأكيد بأن الموسيقا العربية حاضرة وقادرة على إرسال رسائل الحب والحزن والفرح من دون الغناء وعلى الآلات فقط لإضافة شيء جديد للمكتبة الموسيقية الآلية ضمن قوالب الموسيقا العربية.

بدوره أكد الفنان تمام العواني عضو نقابة الفنانين بحمص أهمية مشاركة فرقة خماسي موسيقي من روح الشرق في المهرجان الذي يعبر عن حضور الفن الراسخ في حمص وباعها الطويل في الموسيقا الراقية.

كما كان للحضور آراء في أداء الفرقة حيث قال سومر عز الدين إن ما سمعناه اليوم من موسيقا ملأ أرواحنا وأحاسيسنا.. كان عزفاً بغاية الروعة والأداء إضافة للتقنية والحرفية لدى المجموعة.

عزة الديوب نوهت بأهمية تقديم مثل هذه الفرق بشكل دائم حتى مع عدم وجود مهرجان لتقديم موسيقا شرقية تجعلنا نعتز بوجود هذا الخماسي الرائع الذي يؤدي بحرفية عالية.

مثال جمول
سانا

شاهد أيضاً

الوزير عماد سارة: “لآخر العمر” يجسد بطولة كل إعلامي واكب الجيش في الميدان

خاص – شام تايمز أكد وزير الإعلام عماد سارة خلال افتتاح العرض الخاص لفيلم “لآخر …