عروض فنية وغنائية عن أهمية الحفاظ على البيئة في المهرجان البيئي الثالث بدمشق

بعروض فنية منوعة وفقرات غنائية ومسرحية تؤكد أهمية الحفاظ على البيئة افتتح اليوم المهرجان البيئي الثالث في قلعة دمشق تحت شعار “بتعاوننا.. نرتقي ببيئتنا” الذي تقيمه وزارة الإدارة المحلية والبيئة ومحافظة دمشق بالتعاون مع وزارة السياحة بمناسبة اليوم الوطني للبيئة.

وتضمن المهرجان عرض أزياء من مواد الطبيعة قدمه أطفال من نادي البيئيين الصغار في مديرية البيئة بمحافظة دمشق وأغاني تراثية ووطنية وفقرات حوارية وأشعارا قدمتها مواهب من مشروع بكرا إلنا وأطفال من مدارس دمشق ومدارس أبناء وبنات الشهداء.

وتم خلال المهرجان تكريم عاملين في مديريات النظافة والصيانة والحدائق ومعمل معالجة النفايات الصلبة في محافظة ودمشق وعمال من الشركة العامة للصرف الصحي بدمشق.

مديرة البيئة في محافظة دمشق المهندسة وديعة جحا اشارت إلى أهمية تعزيز وتعميق المشاركة والمساهمة المجتمعية في حماية البيئة وتسليط الضوء على أهم المشاكل لمعالجتها مؤءكدة أن البيئة تحظى باهتمام كبير من خلال دمج البعد البيئي في خطط التنمية والقيام بوضع الخطط والاستراتيجيات المناسبة للوصول إلى بيئة آمنة ونقية وتحقيق التنمية المستدامة.

ويتضمن المهرجان الذي يستمر حتى الخميس القادم حملات تشجير ونظافة وتوعية بيئية وكرنفالا بيئيا ينطلق من ساحة يوسف العظمة باتجاه قلعة دمشق وماراثون رياضيا من ساحة الأمويين وحتى القلعة ومعارض للوحات الفن التشكيلي وبيئية لأعمال فنية معاد تدويرها ولورشات رسم وعمل تراثية وبيئية إضافة للعديد من العروض المتعلقة بالبيئة.

حضر المهرجان محافظ دمشق المهندس عادل العلبي ومعاون وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس وضاح قطماوي وأمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان ورئيس مجلس المحافظة خالد الحرح وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي والمديرين في المحافظة ومن أعضاء قيادة فرع دمشق لحزب البعث وممثلون عن منظمات وجمعيات أهلية واجتماعية وحشد من المهتمين.

فراس صافي

 

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يؤكد ضرورة استنهاض المسؤولية الاجتماعية

شام تايمز – متابعة أكد رئيس مجلس الوزراء “حسين عرنوس” خلال لقائه مجلس إدارة غرفتي …