افتتاح المهرجان البيئي الثالث في قلعة دمشق

افتتح محافظ دمشق المهندس عادل العلبي اليوم المهرجان البيئي الثالث في قلعة دمشق تحت والذي يستمر حتى يوم الخميس القادم.

المهندس العلبي أكد أهمية تعزيز الوعي البيئي والتعاون بين الوزارات والمؤسسات الحكومية والمجتمع الأهلي والمواطنين في الحفاظ على البيئة ونظافة المدن وزيادة الاهتمام بالمساحات الخضراء وزراعة الأشجار مشيراً إلى أن محافظة دمشق تكثف عملها في تعزيز واقع النظافة و زراعة الأشجار حيث ستقوم خلال المهرجان بحملة تشجير ونظافة وتوعية بيئية.

تضمن حفل الافتتاح عروض فنية منوعة وفقرات غنائية ومسرحية تؤكد أهمية الحفاظ على البيئة بالإضافة إلى عرض أزياء من مواد الطبيعة قدمه أطفال نادي البيئيين الصغار وفقرات حوارية وأشعار قدمها أطفال من مدارس دمشق ومدارس أبناء وبنات الشهداء و مواهب مشروع بكرا إلنا بالاضافة الى فعاليات البيئة الشامية بالتعاون مع غرفة تجارة دمشق .
وخلال المهرجان تم تكريم عمال من مديريات النظافة والصيانة والحدائق ومعمل معالجة النفايات الصلبة في المحافظة وعمال من الشركة العامة للصرف الصحي بدمشق.

المهرجان البيئي يستمر حتى الخميس القادم ويتضمن حملات تشجير ونظافة وتوعية بيئية وكرنفال بيئي ينطلق من ساحة يوسف العظمة باتجاه قلعة دمشق وماراثون رياضي من ساحة الأمويين وحتى القلعة ومعارض للفن التشكيلي وأعمال فنية بيئية معاد تدويرها.

بِتَعَاوُنِنَـــــــا نَرْتَقِي بِبِيئَتِنَا..

شاهد أيضاً

رجل يقدّم أذنه فداءً لفتاة تعرضت للتحرش

شام تايمز – متابعة أكد مصدر في قيادة شرطة “طرطوس” أن عامل دافع عن إحدى …