فرقة موزاييك تقدم أغاني طربية بتوزيع جديد ضمن مهرجان أيام الثقافة الموسيقية

تواصلت فعاليات مهرجان الثقافة الموسيقية التاسع عشر ليومها الخامس على التوالي على مسرح دار الثقافة في حمص حيث أحيت فرقة موزاييك مساء اليوم حفلاً فنياً موسيقياً وغنائياً.

وتضمن الحفل العديد من المعزوفات والأغاني الطربية بتوزيع وإعداد موسيقي جديد للفرقة حيث افتتح الحفل بمجموعة أغان عربية تضمنت ميدليات من حلب والجزيرة السورية ثم مقدمة ميس الريم وأغان لعمالقة الطرب مختتمة حفلها بميدلي وطني.

وأكد لنشرة سانا الثقافية الدكتور وسيم بطرس قائد الفرقة أهمية مشاركتهم في مهرجان حمص الموسيقي الذي يقدمهم دائما كما يجب لافتاً إلى أن هذه المشاركة هي الثانية للفرقة منذ أن تأسست عام 2012.

ويبلغ عدد أعضاء الفرقة حسب بطرس 20 عازفاً موسيقياً على مختلف الآلات الوترية والنحاسية والإيقاعية و6 مغنين موضحاً أن فرقة موزاييك مثلت سورية هذا العام في مهرجان السفارات برومانيا إضافة إلى مشاركاتها في مهرجانات موسيقية بمختلف المحافظات.

عازف الرق جورج رومية اعتبر أن المهرجانات الموسيقية دائما تضيف للعازف شيئاً جديداً وتعرفه على فرق أخرى لافتاً إلى أنهم كشباب يسعون دائماً إلى تقديم أفضل ما لديهم لان سورية تستحق أن يكون شبابها مبدعين في مختلف المجالات.

المغنية هيا عبود اعتبرت أن المهرجان فرصة إضافية جديدة لهم وفسحة لتقديم موسيقاهم والحانهم مشيرة إلى أن مهرجان الثقافة الموسيقية في حمص بات من المهرجانات السورية العريقة وخاصة أنه يستضيف فرقا محترفة.

مثال جمول
سانا

شاهد أيضاً

“سيريان تالينت”.. وشراكة لدعم المواهب السورية

وقعت مؤسسة الحياه السورية ممثلة برئيس مجلس ادارتها المهندسة رنا زيتون، ورئيس مجلس إدارة شركة …