فعاليات يوم السبت

معرض «جدائل الروح»

دعا اتحاد الفنانين التشيكيليين في سورية لحضور افتتاح معرض الفنان التشكيلي محمد الرّكوعي «جدائل الروح 2» وذلك عند الساعة الخامسة من مساء يوم الإثنين القادم في «صالة لؤي كيالي» في نادي الرّواق العربي في العفيف.

«جوقة شام» تنشد باللغة الآرامية

ضمن فعاليات مهرجان حلب عاصمة الثقافة السورية تحيي لونا للغناء الجماعي «جوقة شام» أمسية غنائية باللغة الآرامية بقيادة حسام الدين بريمو وبمرافقة «أوركسترا ندى» وذلك عند الساعة السادسة من مساء يوم الاثنين القادم في دار الكتب الوطنية في حلب.

العرض المسرحي «نبض» على مسرح نقابة الفنانين في حلب

ضمن فعاليات مهرجان حلب عاصمة الثقافة السورية وبالتعاون مع مديرية الثقافة في حلب تقدم جمعية «يداً بيد» مع ذوي الاعاقة العرض المسرحي «نبض » إعداد وإخراج محمود درويش وذلك عند الساعة السادسة من مساء اليوم على مسرح نقابة الفنانين.

إصدارات

صدر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب وضمن سلسلة «مسارات فنية» كتاب (عبد اللطيف فتحي… رائد المسرح الشعبي)، تأليف: أحمد بوبس، يقع في 136 صفحة من القطع الكبير، والفنان الراحل عبد اللطيف فتحي هو أحد رواد المسرح الشعبي في سورية. وهو رائد «تشويمه» بعد أن كانت اللهجة المصرية مسيطرة عليه. أخرج المسرح الشعبي من حالة الإسفاف التي قوامها التهريج والضحك المجاني، ليصبح على يديه مسرحاً اجتماعياً هادفاً، فقدم مسرحيات تتناول معاناة الناس، انتقد الاستغلال الذي يتعرض له الفقراء، وانتقد الواسطات والمحسوبيات وغيرها من المثالب الاجتماعية.

شاهد أيضاً

الوزير عماد سارة: “لآخر العمر” يجسد بطولة كل إعلامي واكب الجيش في الميدان

خاص – شام تايمز أكد وزير الإعلام عماد سارة خلال افتتاح العرض الخاص لفيلم “لآخر …