اختتام مهرجان نقابة الفنانين المسرحي باللاذقية بعرض (عواء الديك)

اختتم العرض المسرحي “عواء الديك” لفرع نقابة الفنانين بحماة الدورة السابعة من مهرجان نقابة الفنانين المسرحي باللاذقية الذي احتضنته خشبة المسرح القومي.
العمل الذي قدم أمس مأخوذ عن نص “ديك المزابل” للكاتب طلال نصر الدين من إعداد وإخراج رائد الجندالي وينتمي إلى الكوميديا السوداء وكوميديا الموقف ..يحكي وفق مخرجه قصة شخصيتين تمثل كل منها جيلا وطريقة تفكير وأسلوب حياة وتحمل عذاباتها وانكساراتها وتوقها للأفضل.
الجندالي اعتبر في تصريح لـ سانا أن العمل يعبر عن احباطات جيلين مختلفين بالفكر وربما يلامس أي شخص في المجتمع منوها بالجمهور المحب والتواق الذي ميز المهرجان وبالتنظيم وما لمسه من محبة واحتفاء لدى القائمين على المهرجان.
وأعرب الجندالي عن أمله بأن يسهم المسرح بخلق مساحة من الوعي والأمل بأيام أفضل ونشر المحبة التي نحن بأمس الحاجة لها مشيرا إلى أن الفنان مطالب بتقديم الأفضل وما يليق بهكذا جمهور.
بدوره لفت معمر السعدي رئيس فرع حماة لنقابة الفنانين إلى مشاركة الفرع بعرض في المهرجان تأكيدا على أن المسرح هو المعبر عن الحالة الثقافية والفكرية مستعرضا ما شهدته حماة من حراك مسرحي خلال سنوات الحرب على سورية والذي بلغت ذروته في عودة مهرجانها المسرحي.
وكان مهرجان نقابة الفنانين المسرحي السابع باللاذقية انطلق في الـ 26 من الشهر الفائت وقدمت خلاله أعمال مسرحية من عدة محافظات هي “هدنة” لنقابة الفنانين باللاذقية و”طميمة” لفرقة المسرح القومي بدمشق و”اجا” لفرقة المسرح الصغير بطرطوس و”العطسة” لفرقة المسرح القومي بحمص و”فوضى” من المسرح الجامعي المركزي إضافة إلى “عواء الديك”.
فاطمة ناصر
سانا

شاهد أيضاً

“سيريان تالينت”.. وشراكة لدعم المواهب السورية

وقعت مؤسسة الحياه السورية ممثلة برئيس مجلس ادارتها المهندسة رنا زيتون، ورئيس مجلس إدارة شركة …