فرقة السلام تطل على الجمهور في مهرجان حمص للثقافة الموسيقية

قدمت فرقة السلام الموسيقية التابعة لمعهد إعداد المدرسين في حمص حفلاً موسيقياً طربياً على مسرح دار الثقافة وذلك ضمن فعاليات مهرجان الثقافة الموسيقية.
الفرقة التي أطلت ضمن مهرجان الثقافة الموسيقية للمرة الأولى عزفت مقطوعات وأغاني تنتمي للوني التراثي والطربي “سماعي بيات دوكاه.. أئذنيلي بالرحيل.. سليمى.. يا مؤثرالدنيا.. تعال الي.. يا حبيبي لا تلمني .. زهرة الفلة.. السلام.. سوريا يا أم الفرسان”.
وفي تصريح لـ سانا الثقافية أكد قائد الفرقة وسام مشرقي أن هذه المشاركة تسهم في دعم الفرقة ومواصلة مسيرتها التي كانت بدأتها منذ تأسيسها عام 2015 ليصل عددها حالياً إلى 30 عازفاً ومغنياً من مدرسي ومدرسات معهد إعداد المدرسين لافتاً إلى أن مثل هذه المشاركات تتيح للفرق التعرف على بعضها وتقديم المساعدات الفنية كما أنها تسهم في دعم الحركة الثقافية الموسيقية مع تعطش الجمهور في حمص للفن والموسيقا.
عازف الكمان جورج غرير ذكر أن مشاركة الفرقة في مهرجان الثقافة الموسيقية تحملها الكثير من المسؤوليات في مجال الموسيقا لتقدم الأفضل في مهرجان يضم فرقا وأندية لها باع طويل فضلا عن الاطلاع على تجارب الآخرين وتوجهاتهم الموسيقية.
بدورها حنان عمران في الكورال أعربت عن سعادتها لمشاركتها مع الفرقة في مهرجان الثقافة الموسيقية وسط تفاعل الجمهور مشيرة إلى أن أهم ما يميز الفرقة هي الأغاني والمعزوفات الطربية إضافة إلى معزوفات من الموسيقا العربية .
عازفة العود غيثاء النقري أكدت أن تسمية فرقتهم بالسلام منذ تأسيسها كانت بهدف تعريف الناس بمدينة حمص التي نفضت عنها الإرهاب وتنادي بالمحبة والأخوة والسلام معتبرة أن رسالة المهرجان والفرق المشاركة فيه بان سورية لا تعزف إلا ألحان السلام.

مثال جمول
سانا

شاهد أيضاً

الوزير عماد سارة: “لآخر العمر” يجسد بطولة كل إعلامي واكب الجيش في الميدان

خاص – شام تايمز أكد وزير الإعلام عماد سارة خلال افتتاح العرض الخاص لفيلم “لآخر …