محافظة دمشق تحدد تسع مناطق لإقامة أسواق شعبية للبسطات

حددت محافظة دمشق تسع مناطق لإقامة أسواق شعبية للبسطات بهدف معالجة الإشغالات والتعديات على الأملاك العامة وانتشارها على الأرصفة والطرقات بشكل غير نظامي.

ومواقع الأسواق التي حددتها المحافظة وفق قرار تلقت سانا منه يقع اثنان منها في منطقة الزاهرة الأول على الطرف الداخلي من جهة حي الزهور والثاني في الزاهرة مسبق الصنع جانب مدخل جسر المشاة (دخلة برج سيريتل) بينما حدد الموقع الثالث في القنوات ساحة الريجة بين سوق السويقة وشارع آل البيت في حين يقع الموقع الرابع في منطقة ركن الدين جانب فوج إطفاء ابن النفيس.

وحددت المحافظة موقعين في منطقة القدم الأول على أوتوستراد درعا الجديد والثاني عند مدخل حي نهر عيشة جانب مقر الدفاع الوطني بمساحة تقدر بنحو 300 متر مربع كما حددت الموقعين السابع والثامن في منطقة الميدان الزاهرة القديمة وهما ساحتان عامتان فارغتان بين حدائق تبلغ مساحتهما الكلية نحو 850 مترا مربعا ضمن موقف سيارات والثامن في نهر عيشة ضمن تنظيم جنوبي المتحلق الجنوبي للموقع الذي تبلغ مساحته بـ 2700 متر مربع بينما الموقع التاسع والأخير يقع في ساروجة نهاية شارع الملك فيصل بمساحة تقدر بـ 950 مترا مربعا.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة والشؤون الاجتماعية والدفاع المدني شادي سكرية في تصريح لمندوب سانا أنه تم وضع عدة تصاميم للأسواق الأربعة الأولى سيتم اختيار واحد منها والبدء بتنفيذه قريبا ليتم بعدها تنفيذ الأسواق المحددة مشيرا إلى أن هذه الأسواق ستكون مساحاتها محددة ومنظمة لافتا إلى أنه تم تحديد مواقعها بناء على حيويتها من حيث كثافة حركة المواطنين فيها.

وبين سكرية أن هذه الأسواق ستحافظ على مصدر الرزق الوحيد لأصحاب البسطات الموجودة على الأرصفة وتسهيل عمل الجهات المعنية من خلال معرفة المستفيد الحقيقي من رخصة الأشغال.

وتعمل محافظة دمشق على إزالة وإنهاء تعديات الأكشاك والبسطات غير المرخصة على الأرصفة العامة التي تعرقل حركة سير المشاة على الأرصفة وخاصة في أوقات الذروة إضافة إلى ما تتسبب به من تشوه المنظر العام.

فراس صافي

شاهد أيضاً

إخماد حريقين وإنقاذ ثلاث أطفال في دير الزور

شام تايمز – متابعة تمكن عناصر فوج إطفاء دير الزور من إنقاذ ثلاثة أطفال وامرأة …