السجل الزراعي قريباً

أكدت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أن قرار استصدار السجل الزراعي يهدف إلى تنظيم العمل الزراعي وتقديم التسهيلات للعاملين فيه من أفراد وشركات لجهة تصدير منتجاتهم أو نقلها أو تسويقها أو عرضها في معارض متخصصة.

وبين معاون وزير الزراعة المهندس أحمد قاديش في تصريح أنّ السجل الزراعي هو الأول من نوعه في سورية ويأتي بعد عملية الترخيص ويحق للجميع الحصول عليه لكنه غير ملزم، مشيراً إلى أن من شروط الحصول عليه وجود ترخيص زراعي صادر عن وزارة الزراعة وأن يكون طالب السجل منتسباً إلى اتحاد الفلاحين أو اتحاد الغرف الزراعية.

ووفق قاديش فإن هذا السجل يشبه إلى حد ما السجل التجاري ولا يوجد أي ضرائب أو رسوم عند الحصول عليه من كل الجهات المعنية باستثناء ثمن الطوابع التي توضع عليه، لافتاً إلى أنه قيد النشر وستتم المباشرة في منحه خلال 15 يوم تقريباً بعد نشره في الجريدة الرسمية وتعميم تعليماته على المحافظات.

وأوضح مدير الاقتصاد الزراعي في وزارة الزراعة الدكتور أحمد دياب أن السجل الزراعي يعد خطوة مهمة لإعادة ترتيب وتنظيم النشاطات الزراعية وإنشاء قاعدة بيانات دقيقة ومتكاملة للقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، وتالياً توفير بيانات تعريفية وتفصيلية عن الحائزين والعاملين في هذا القطاع.

وأشار دياب إلى أن السجل يسهم في دعم آلية تطوير السياسات والتشريعات والخطط التنموية الزراعية من خلال البيانات والإحصائيات التي يوفرها ويتم تحديثها باستمرار.

شاهد أيضاً

إنهاء تكليف مدير محروقات دمشق

شام تايمز – متابعة أنهى وزير النفط “بسام طعمة” تكليف المهندس “ابراهيم أحمد أسعد” بتسيير …