معرض (ميديا إكسبو سيريا)… مساحة للتشبيك والربط بين العمل الإعلامي والسوق الإعلاني

يشكل معرض سورية الدولي الثاني للإعلام والإعلان “ميديا إكسبو سيريا” من خلال احتضانه أكثر من 70 وسيلة إعلامية وإعلانية محلية وعربية فرصة مهمة لعرض آخر مستجدات وتقنيات القطاع الإعلامي والتشبيك بين وسائل الإعلام العامة والخاصة داخل وخارج سورية والربط بين وسائل الإعلام والسوق الإعلاني.

مجالات عمل المشاركين بالمعرض الذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات على أرض مدينة المعارض تنوعت بين وسائل مسموعة ومقروءة ومكتوبة والكترونية ومكاتب دعاية وإعلان وتصميم وإخراج فني ومطابع وشركات الخدمات الطباعية والإعلانية وتجهيز آلات الطباعة والتصوير وشركات الإنتاج والتوزيع والبرمجة والرسم والتصميم الثنائي وثلاثي الأبعاد.

 

معاون وزير الإعلام أحمد ضوا أشار في تصريح للصحفيين إلى أهمية المعرض لاحتوائه تجهيزات جديدة خاصة بالعمل الإعلامي لافتاً إلى ضرورة مواكبة الإعلام السوري التطور الكبير على صعيد التقنيات والمحتوى والصورة الإعلامية والفيديوهات إضافة لكون المعرض جزءا من النشاط التجاري الفعال الذي تشهده سورية بعد دحر الإرهاب عن جزء كبير من أراضيها.

عدد من الوسائل الإعلامية سجلت مشاركتها الثانية بمعرض “ميديا إكسبو سيريا” بهدف إثبات الوجود المستمر والاطلاع على السياسات الإعلامية للمشاركين العرب ومعرفة جديدهم حسب تصريح المصور يوسف مطر من موقع سنمار سورية الإخباري والصحفية فاديا مطر من موقع تحرير شبكة توب نيوز الإخبارية لمندوبة سانا.

 

وتسعى القنوات المتخصصة للتعريف ببرامجها من خلال وجودها بمثل هذه المعارض وفق أحمد راجح من قناة نور الشام الفضائية الذي اعتبر المعرض نافذة للتعريف على القناة كونها تستهدف الأسرة والمجتمع وتعنى بالشأن الديني.

ويبقى الهدف الترويجي والتسويقي من أهم أسباب المشاركة في العديد من المعارض المتخصصة وفق بسام مصري رئيس مجلس إدارة لجنة صناعة السينما والتلفزيون الذي أوضح أن هدفهم بالمشاركة هو التسويق للدراما السورية في كل الفعاليات المتعلقة بالإعلام والربط مع السوق الإعلانية.

ومن وسائل الإعلام العربية بينت الصحفية غنوة السمرة من مجلة مرايا الدولية أنهم يسعون للانتشار في عدد من الدول منها لبنان وسورية وروسيا وإيران والعراق وهو ما شجعهم على المشاركة الثانية بالمعرض لمواكبة آخر مستجدات الإعلام السوري والتشبيك مع الوسائل الموجودة.

 

فراس العضل المسؤول الإداري والمالي في مكتب “قناة العالم سورية” بدمشق بين أنها مشاركتهم الأولى بالمعرض لتعريف الزوار السوريين بقناتهم الجديدة والبرامج الاجتماعية والخدمية والرياضية التي تقدمها ولا سيما المتعلقة بجرحى الجيش العربي السوري وإعادة الإعمار.

ويستمر المعرض الذي بدأت فعالياته يوم أمس حتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

وكان أول معرض إعلامي إعلاني بعنوان “إعلان ميديا تكس” أقيم بدمشق في كانون الأول عام 2017 فيما انطلقت الدورة الأولى لمعرض سورية الدولي للإعلام والإعلان “ميديا إكسبو سيريا” في تشرين الأول العام الماضي.

رحاب علي

شاهد أيضاً

المصرف العقاري يشرح آلية الدفع الإلكتروني

شام تايمز – متابعة وضح المصرف العقاري آلية الاستفادة من خدمة الدفع الإلكتروني لفواتير الكهرباء …