جائزتان لفيلمين سوريين في مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

حصد الفيلمان الروائيان القصيران “جوري” من إنتاج المؤسسة العامة للسينما و”الحبل السري” على الجائزة الكبرى وجائزة أفضل سيناريو ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي.
فيلم جوري الذي نال الجائزة الكبرى هو من سيناريو وإخراج يزن نجدة أنزور وهو من بطولة بيير داغر وروبين عيسى والطفلة شهد الزلق ويتناول معاناة الطفلة جوري بعد أن فقدت أهلها في مدينة مدمرة زمن الحرب وما آلت حياتها إليه وأحلامها التي عاشتها في ظروف صعبة وبائسة.
وعن هذه الجائزة قال مخرج الفيلم انزور في تصريح لـ سانا: “الجائزة مهمة جدا بالنسبة لي وللسينما السورية خصوصا انها من مهرجان سينمائي مهم تجاوز عدد الأفلام المشاركة في منافساته الـ100” مبينا أن الجائزة جاءت تتويجا لجهود كادر العمل جميعا لشهور عدة وتعبيرا عن قوة رسالته التي وصلت لقلوب وضمائر كل من شاهدوه.

أما فيلم الحبل السري الذي نال جائزة أفضل سيناريو وهو من تأليف رامي كوسا وإخراج الليث حجو وبطولة نانسي خوري ويزن الخليل وضحى الدبس وجمال العلي ويتناول حكاية زوجة تدخل في مخاض مبكر ويعاني الزوج صعوبة بالغة في تأمين وصول القابلة إلى البيت جراء ظروف الحرب.
يشار إلى أن الدورة الثانية من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي شهدت مشاركة 198 فيلما بين الطويل والقصير من 19 دولة عربية من إنتاج عامي 2018 و2019.

ميس العاني
سانا

شاهد أيضاً

“سيريان تالينت”.. وشراكة لدعم المواهب السورية

وقعت مؤسسة الحياه السورية ممثلة برئيس مجلس ادارتها المهندسة رنا زيتون، ورئيس مجلس إدارة شركة …