معارض تشكيلية لفنانين سوريين في ولايات أمريكية تعكس تداعيات الحرب الإرهابية

الفن في سورية زمن الحرب.. من الحرب إلى الأمل.. عنوان سلسلة من المعارض لفنانين تشكيليين سوريين أقيمت في ولايات نيويورك ونيوجرسي وفلوريدا الأمريكية على مدى شهري أيلول الفائت وتشرين الأول الحالي.

وجاءت المعارض بتنظيم من مؤسسة المغترب السوري في ولاية فلوريدا طوني خوام للفنون التشكيلية بالتعاون مع مؤسستي “اويرنس فاونديشن وكومون هيومانيتي” الخيريتين وشارك فيها الفنانون التشكيليون السوريون نزار صابور وباسم دحدوح وأسماء الفيومي وعدنان حميدة وعمران يونس وريم طراف وطوني خوام ومنهل عيسى والياس أيوب ورامي صابور ونعمات بدوي وبشير بدوي حيث قدموا لوحات تعكس تداعيات الحرب الإرهابية على الإنسان والفن في سورية خلال الأعوام الماضية وتعكس أمل المواطن السوري وتطلعه إلى نهاية هذه الحرب واستعادة الحياة.

الجدير ذكره أن الفنان خوام بدأ التحضير لهذا المشروع الفني منذ العام الماضي حيث زار سورية وتواصل مع عدد من أبرز الفنانين التشكيليين السوريين واستطاع أن يعيد معه إلى الولايات المتحدة مجموعة من أعمالهم الفنية وينظم لهم معارض جماعية في صالات عرض امريكية بدعم وتمويل ومشاركة بعض أبناء الجالية السورية في الولايات المتحدة.

واستقطبت المعارض حضورا واسعا ضم مؤسسات تجارية أمريكية ودولية وهيئات ثقافية ومنظمات خيرية إلى جانب طيف واسع من المواطنين الأمريكيين ومن الجاليات العربية في المهجر.

ويقام يوم غد في ولاية فلوريدا الأمريكية معرض جديد ضمن هذه السلسلة.

شاهد أيضاً

الوزير عماد سارة: “لآخر العمر” يجسد بطولة كل إعلامي واكب الجيش في الميدان

خاص – شام تايمز أكد وزير الإعلام عماد سارة خلال افتتاح العرض الخاص لفيلم “لآخر …