المؤتمر العلمي لتنظير المفاصل يناقش إجراء عمليات تنظير الركبة بدلاً من الفتح الجراحي

طرح أطباء المفاصل في المؤتمر العلمي الرابع الذي أقامته الرابطة السورية لتنظير المفاصل اليوم في فندق أفاميا الشام بحماة تحت عنوان “مفصل الركبة من الألف إلى الياء” عدداً من الأبحاث والمحاضرات المتعلقة بالطرق المثلى لإجراء عمليات تنظير الركبة بدلاً من الفتح الجراحي.

وأوضح رئيس الرابطة السورية لتنظير المفاصل الدكتور بيهس وقاف أن المؤتمر يتضمن ورشة عمل نوعية تتناول مبادئ وأساسيات التنظير المفصلي وكل ما يهم الطبيب المختص وذلك من خلال نقل حي لعمليات تنظير الركبة في مشفى حماة الوطني.

وأشار مدير لجنة الإشراف على الروابط العلمية في نقابة الأطباء الدكتور أديب محمود إلى أهمية النشاطات العلمية في تعزيز التواصل بين الأطباء منوهاً بأنه تم خلال العام الجاري تنظيم 53 نشاطاً علمياً بمختلف التخصصات الطبية وفي معظم محافظات القطر.

ولفت مدير صحة حماة الدكتور جهاد عابورة في تصريح لمراسل سانا إلى أن وجود أطباء ومشاركين اختصاصيين يقدمون خبراتهم ومعارفهم يسهم في تحسين الخدمات الطبية في المؤسسات الطبية العامة وخاصة مع وصول جهاز لتنظير المفاصل حديث ومتطور إلى مشفى حماة الوطني.

ودعا الدكتور محمود بكري إلى ضرورة عمل فحوصات دم للمريض قبل البدء بعملية التنظير المفصلي في الركبة بحسب الحاجة ووفقاً لعمره والأمراض الأخرى التي يعاني منها.

بدوره بين الدكتور صلاح شحادة أن عمليات تركيب المفصل الصناعي في الركبة هي من العمليات التي تعيد القدرة على الحركة للمرضى الذين يعانون من مشاكل تعيق حركتهم.

من جهته اعتبر مدير إحدى شركات مستلزمات العظام والمفاصل بحماة جهاد طواشي أن المؤتمر يعد فرصة مناسبة لعرض المنتجات الحديثة والمتطورة للشركة والتي يحتاجها الأطباء في عملياتهم الجراحية.

ويستمر المؤتمر لمدة يومين يشارك فيه نحو 80 طبيباً من مختلف المحافظات.

سالم الحسين

شاهد أيضاً

لا اتفاق بين سورية والمنظمات حول لقاح كورونا.. “الشروط لا تناسبنا”

شام تايمز – متابعة أكد وزير الصحة “حسن الغباش” خلال جلسة لمجلس الشعب، الخميس، أنه …