حديقة المنشية تستضيف طلاب معهد صلحي الوادي في أمسية موسيقية

ضمن فعاليات مهرجان تحت سماء دمشق للفنون الشعبية وعروض الهواء الطلق الذي تقيمه وزارة الثقافة قدم طلبة قسم الغناء الشرقي في معهد صلحي الوادي للموسيقا حفلاً موسيقيا بحديقة المنشية بدمشق.

وتضمن الحفل الذي حضره زوار الحديقة باقة من الأغاني العربية الطربية والموشحات والقدود الحلبية بقيادة المغني سومر نجار رئيس قسم الغناء الشرقي بالمعهد إضافة إلى القدود والموشحات ومجموعة من أغاني الفلكلور السوري وأخرى طربية لعبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب.

وأكدت نسرين حمدان مديرة معهد صلحي الوادي في تصريح لسانا سعي الفريق التدريسي والإداريين بالمعهد إلى دعم مواهب الطلبة وتمكينهم من الوقوف أمام الجمهور وصقل شخصياتهم لما يصب في مصلحة الطالب ليغدو في المستقبل مغنياً محترفاً يمتلك المهارات التي ترفد الساحة الفنية والثقافية بأصوات جميلة.

يذكر أن معهد صلحي الوادي للموسيقا التابع لوزارة الثقافة تأسس عام 1960 تحت اسم المعهد العربي للموسيقا ليتغير اسمه لاحقاً إلى معهد صلحي الوادي تكريماً لمؤسسه حيث يخرج سنوياً العشرات من الأطفال واليافعين في مجالات العزف على مختلف الآلات الموسيقية العربية والغربية ويرفد المعهد العالي للموسيقا بمواهب مبدعة.

رشا محفوض
سانا

شاهد أيضاً

الوزير عماد سارة: “لآخر العمر” يجسد بطولة كل إعلامي واكب الجيش في الميدان

خاص – شام تايمز أكد وزير الإعلام عماد سارة خلال افتتاح العرض الخاص لفيلم “لآخر …