مبادرة (اقرأ كتابك) تجمع الشباب تحت مظلة عشق الكلمة وتطوير الذات

استطاعت مبادرة (اقرأ كتابك) أن تجمع شباباً من اهتمامات مختلفة واختصاصات عديدة تحت مظلة عشق الكلمة والرغبة بتطوير الذات والإيمان بأن القراءة هي الجسر الأمتن لبناء الذات والنهوض بالمجتمع.
وفي كل أسبوع يجتمع أصحاب هذه المبادرة لتبادل الأفكار والآراء حول ما يصل إليهم من كتب جديدة وبناء نقاشات حول سبل الارتقاء بالنفس وتطوير الذات بالشكل الأمثل.
وليست قراءة الكتب فقط هي النشاط التي تضمه المبادرة بل أن القائمين عليها يقومون بانتقاء أفضل الفيديوهات المتعلقة بعلم النفس السلوكي لخبراء مختصين بهذا المجال وتقديمها إلى رواد المبادرة ضمن جلسة حوارية تجمع بين الفائدة العقلية والراحة النفسية.
روان الصعيدي أحد أعضاء المبادرة وأحد مديري نشاط الفيديو العربي بينت أن المبادرة تتضمن جلسات أسبوعية للقراءة مدتها ساعة ونصف الساعة حيث تتم قراءة مجموعة من الكتب المختارة وتلخيص أفكار عنها وتقديمها ومشاركتها من قبل الشباب كل وفق طريقته الخاصة.
كما تتضمن الجلسات وفق الصعيدي عرض فيديو يلامس جوانب مختلفة من الحياة الروحية والاجتماعية والثقافية ومناقشتها إضافة الى فعاليات سنوية وهي توزيع كتاب على رواد المبادرة وبعد قراءتها تتم مناقشتها بحضور الكاتب أو مختص بالتنمية البشرية.
ولا تقتصر نشاطات المبادرة على قراءة الكتب بل تشمل جلسات حوارية يتشارك فيها رواد المبادرة أفكارهم ومشاكلهم الشخصية التي يتم حلها بمساعدة خبراء.
إيمان الأحمد مدير منتج فيديو العربي نوهت بأهمية الجلسات التي تقام بشكل دوري لرفع الوعي من خلال التحفيز لبعض السلوكيات الصحيحة حول جوانب مختلفة من الحياة كما تساعد على تعليم كيفية إدارة الحوار مع وجود الاختلافات.
يذكر أن المبادرة تطوعية انطلقت بداية العام الماضي وغايتها الوصول إلى جلسات قراءة على مدار الساعة لنشر المعرفة الجادة وبناء جيل يقرأ ليتعلم.

ميس العاني
سانا

شاهد أيضاً

“سيريان تالينت”.. وشراكة لدعم المواهب السورية

وقعت مؤسسة الحياه السورية ممثلة برئيس مجلس ادارتها المهندسة رنا زيتون، ورئيس مجلس إدارة شركة …