هيونداي تطور تقنية القيادة الذاتية بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي

أعلنت مجموعة هيونداي موتور للسيارات اليوم أنها قامت بتطوير تقنية القيادة الذاتية بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي وأنها تنوي تطبيق هذه التقنية على سياراتها.

ونقلت وكالة يونهاب عن الشركة الكورية الجنوبية قولها إنها قامت بتطوير تقنية التعلم الآلي لنظام التحكم بالتطواف الذكي حيث يمكن للسيارة أن تحلل أنماط قيادة السائق وتسمح بالقيادة الذاتية باستخدام وظيفة التحكم الذكي مؤكدة أن هذه هي المرة الأولى التي تتمكن فيها شركة مصنعة للسيارات من تطوير تقنية القيادة الذاتية في عالم صناعة السيارات.

وأكدت شركة هيونداي وشركة كيا للسيارات التابعة لها أنهما تخططان لتطبيق هذه التقنية بالتدريج على “موديلات” السيارات الجديدة.

وقامت شركة هيونداي موبيس التابعة للمجموعة والمسؤولة عن تصنيع قطع الغيار بتطوير المستوى الثاني من مستويات القيادة الذاتية الخمسة والتي حددتها جمعية مهندسي السيارات الدولية حيث يمكن للسائق تغيير المسار على الطريق السريع أو الدخول والخروج من الطريق السريع إذا قام بإشعال مصباح المؤشر.

وتنوي الشركة بدء التسويق للمستوى الثاني من هذه التقنية في 2019 أما المستوى الأول فهو يعمل على أن تحافظ السيارة على مسارها ويحمي السائق من النتائج السيئة التي قد تحدث في حال تشتت انتباهه أو انتابته غفوة لثوان معدودة.

شاهد أيضاً

علماء يقترحون إمكانية نقل المركبات الفضائية إلى أجزاء بعيدة من الكون عبر الثقوب الدودية!

اقترح علماء الفيزياء الفلكية أن بعض الثقوب السوداء الهائلة في مركز المجرات قد تكون في …