مسرحية التباس.. تعرية لأفعال سلبية بقالب كوميدي

حطت مسرحية التباس رحالها في ضيافة مسرح الحمراء بدمشق على مدى خمسة أيام وهي القادمة مع فريق عملها من المسرح القومي باللاذقية لتكمل مشوار نجاحها الذي حققته هناك.
العرض المأخوذ عن نص للكاتب الإيطالي داريو فو حاول على مدى 50 دقيقة تعرية أفعال سلبية موجودة بكل المجتمعات من كذب وخيانة وسرقة وبأسلوب كوميدي ساخر زاد من تفاعل الجمهور مع الأحداث وبذات الوقت عاكسا مدى التناغم والانسجام بين مجموعة العمل الذين تقمصوا أدوارهم بشكل احترافي عال.
عن العرض قال المخرج سلمان شريبة في تصريح لسانا: “اخترنا هذا النص لنقدم عرضا مسرحيا يزرع الابتسامة على وجوه الناس بعيدا عن آثار الحرب وهو ذو طابع اجتماعي يطرح قضايا موجودة في كل زمان ومكان ويمكن تقديمه على المسرح دائما ومن خلالها عرينا مجموعة من السلوكيات المرفوضة مثل الكذب والسرقة والخيانة الزوجية”.
بدوره قال الفنان حسين عباس بطل العرض ومدير المسرح القومي باللاذقية “تبادل الأعمال المسرحية بين المحافظات هو خطوة مهمة من مديرية المسارح والموسيقا خاصة للعروض التي تلاقي إعجاب الجمهور وبالنسبة لنا في المسرح القومي باللاذقية قدمنا ستة عروض مسرحية خلال سنوات الحرب في أكثر من محافظة وخاصة بدمشق كما أن هناك عدة عروض استضفناها من عدة محافظات ولاحظنا أن الجمهور كان يتلقى هذه العروض بشكل إيجابي وجيد.
الفنان مجد يونس أحمد الذي لعب شخصية محورية في العرض أوضح أن كل تجربة جديدة يدخلها هي بمثابة اختبار لأدواته الفنية كممثل مبينا أن العرض في محافظة جديدة يعطي أفقا أكبر لكل كادر العمل ويسمح بتلمس مزاج جمهور مختلف.
أما الفنانة الشابة غربا مريشة فأشارت إلى أن كادر المسرحية هو أسرة واحدة اعتادوا على العمل سوية وبشكل جماعي حيث يتساعد الكل في العمل للخروج بنتائج جيدة وهذه سمة تطبع المسرحيين في قومي اللاذقية مبينة أنها قدمت عرضين سابقا في دمشق ولمست تفاعل الجمهور الإيجابي في اللحظة المناسبة مع الممثلين بما يمتلكه من ذائقة مسرحية كما الجمهور في اللاذقية.
شارك في بطولة المسرحية كل من الفنانين سوسن عطاف ووسام مهنا ودينا العش.

محمد سمير طحان

شاهد أيضاً

“سيريان تالينت”.. وشراكة لدعم المواهب السورية

وقعت مؤسسة الحياه السورية ممثلة برئيس مجلس ادارتها المهندسة رنا زيتون، ورئيس مجلس إدارة شركة …