حملت مليون طن قمح 43 باخرة أمت مرفأ اللاذقية خلال العام الحالي

صرح محمد محفوض مدير شركة التوكيلات الملاحية في اللاذقية أن إيرادات الشركة وصلت حتى تاريخ ٣٠/٩ مبلغ ٨٧٩ مليون ليرة، وبلغت حصة الشركة من الوكالات البحرية الخاصة ٤٥٨ مليون ليرة، كما بلغ عدد البواخر بتوكيل الشركة ١٧١ باخرة وناقلة. وأضاف: إن 43 باخرة قمح أمّت مرفأ اللاذقية منذ بداية عام 2019 الجاري بتوكيل من الملاحية السورية، بحمولة تجاوزت المليون طن.
وبيّن محفوض أن شركة التوكيلات الملاحية هي الوكيل الملاحي لكل السفن الواردة إلى المرافئ السورية التي تحمل مادة الحبوب لمصلحة جهات القطاع العام.
ولفت محفوض إلى أن من أبرز مهام الشركة العامة للتوكيلات الملاحية، تأمين الخدمات للبواخر والبضائع والركاب والبحارة قبل وبعد وصولها وكذلك أثناء وجودها بالمرفأ، وإرسال التقارير حول وضع البواخر الراسية، إضافة إلى حماية مصالح الشركات الناقلة البحرية وتمثيلها أمام الجهات المعنية في سورية.
وأكد محفوض أن خطط الشركة المستقبلية تعتمد على تأهيل كوادر الشركة على كيفية عمل الوكيل الملاحي وذلك للارتقاء في تقديم خدمات للسفن, ويعد هذا الهدف الرئيس لعمل الوكيل الملاحي. وعن الصعوبات التي تواجه الشركة أشار مدير الشركة إلى أنها تتمثل في قلة آليات التخديم وقلة الكادر الخبير بسبب تقاعد عدد من الموظفين ممن بلغوا السن القانونية، منوهاً بأن الإدارة مستمرة في تأهيل وتدريب الموظفين ضمن برنامج التنمية الإدارية، كما أجرت العديد من الدورات. يذكر ان شركة التوكيلات الملاحية أُسست في العام ١٩٦٩ بهدف تأمين الخدمات اللازمة للسفن وناقلات النفط التي تؤم مرافئ القطر، إضافة إلى استقبال وترحيل وتموين وخدمة المسافرين والإشراف على نقل البضائع من السفن إلى الرصيف وبالعكس.

رحاب رجب

شاهد أيضاً

2021 عام الانترنت.. 25 ألف بوابة جديدة

شام تايمز – متابعة أكد مدير فرع الاتصالات في اللاذقية “أحمد حايك”، أن هذا العام …