مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم العالي و بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية .

وقع الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي والسيد فليب سبوري رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية مذكرة تفاهم للتعاون  في المجال العلمي .
وتنص المذكرة على تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي بين الطرفين في مجال تبادل الخبرات, والمنشورات, والإصدارات العلمية, وإقامة فعاليات علمية مشتركة أو متبادلة في الجامعات الحكومية المعنية بالشؤون القانونية والحقوقية وفق التشريعات الناظمة لكلا الطرفين.
وحددت المذكرة آليات التنفيذ من خلال إعداد برنامج تنفيذي سنوي لمجالات التعاون المنصوص عليها, على أن  تقدم بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدعم المادي والعلمي والفني لوزارة التعليم العالي في مجال الإصدارات والمنشورات, والخبرات, وتعزيز  البرامج الأكاديمية وتنظيم الفعاليات الواردة في مذكرة التفاهم.
وأكد وزير التعليم العالي على أهمية الاتفاقية في بناء القدرات والكوادر البشرية, وإحداث برامج تعليمية  في الجامعات الحكومية تعنى بالقانون الدولي الإنساني, والعمل على دعم البنية التحتية للجامعات والمشافي التعليمية التي تأثرت نتيجة  الحرب على سورية، مثمناً موقف منظمة الصليب الأحمر في سورية والمكتب الإقليمي لمنظمة اليونسكو في تقديم كل الدعم والتعاون في المجال الطبي والإنساني.
من جانبه قدم السيد فليب سبوري رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية الشكر والتقدير للحكومة السورية التي ساهمت في دعم جهود المنظمة في سورية، مشيراً إلى أهمية مذكرة التفاهم مع وزارة التعليم العالي في المجال العلمي ولاسيما في دعم برنامج القانون الدولي الإنساني في الجامعات  الحكومية, مقدراً الجهود التي تقوم بها الوزارة في إنشاء أول ماجستير للقانون الدولي والذي يعتبر خطوة كبيرة ومهمة في هذا المجال.
حضر الاجتماع السادة معاونو وزير التعليم العالي وعدد من المدراء المعنيين في الوزارة  والدكتورة رنا خاروف ممثلة الوزارة في اللجنة الوطنية السورية للقانون الدولي الإنساني

 

شاهد أيضاً

اعتداء “إسرائيلي” يستهدف ريف حماه والدفاعات الجوية السورية تتصدى له

شام تايمز – متابعة  نفذ العدو الإسرائيلي،  فجر الجمعة 22 كانون الثاني، عدوانا جويا من …