أمسية ترفيهية تربوية لمجموعة (احكيلي احكيلي) على مسرح ثقافي جبلة

أقامت مجموعة (احكيلي احكيلي) التطوعية للأطفال بالتعاون مع المركز الثقافي العربي في جبلة فعالية تثقيفية وترفيهية تربوية منوعة تضمنت عزف موسيقا ورسوم أطفال وقراءة قصة ومحاضرة توعوية.

الفعالية التي أقيمت على مسرح ثقافي جبلة شملت معزوفات موسيقية وأغاني باللغتين العربية والروسية وبعض المشاركات بالعزف المنفرد على عدد من الآلات وقراءة قصة من تأليف الكاتبة هند حيدر وعرض عدد من الرسومات الجميلية للأطفال المتميزين.

كما ألقت الدكتورة نايا حسن المسؤولة الطبية في المجموعة فقرة طبية عن “الإنتانات المكتسبة في المدارس” تحدثت فيها عن الأمراض المعدية الشائعة التي تنتشر بين الطلاب مبينة أن المحاضرة موجهة للأطفال وللأسرة ولإدارة المدارس ورياض الأطفال وتضمنت طرق الوقاية من هذه الأمراض وتعليم الأطفال الطريقة الصحيحة لتنظيف اليدين حسب منظمة الصحة العالمية.

بدورها أوضحت الكاتبة هند حيدر مؤسسة المجموعة أن المجموعة تطوعية تقوم بنشاطات دورية في المحافظة والقرى التابعة لها وتضم عدداً من المتطوعين من أطباء ومهندسين ومعلمين ومعلمات وتأسست في نيسان عام 2018 ونشاطاتها مجانية للأطفال في رياض الأطفال والمدارس الرسمية والخاصة والمراكز الثقافية والحدائق العامة وتشمل فقرات تربوية وثقافية وتعليمية وفنية من موسيقا وغناء ورسم وتوعية صحية بهدف المساهمة في خلق جيل أكثر قدرة وكفاءة ونضج .

وتم في نهاية الفعالية توزيع شهادات التقدير والتكريم للأطفال المبدعين.

صفاء علي

سانا

شاهد أيضاً

الوزير عماد سارة: “لآخر العمر” يجسد بطولة كل إعلامي واكب الجيش في الميدان

خاص – شام تايمز أكد وزير الإعلام عماد سارة خلال افتتاح العرض الخاص لفيلم “لآخر …