معرض لشعارات (اللوغو) ورسوم كرتونية في دمشق القديمة

يعتبر الشعار أو اللوغو أساسا لأي مؤسسة أو شركة في مختلف المجالات لأنه يعد الرمز المعبر عن طبيعة هذه المؤسسة ما دفع مشروع “اي لوغو” لإقامة معرضه التخصصي الأول الخاص بالشعارات والرسوم الكرتونية.

 

المعرض أقيم في دمشق القديمة بفندق بيت زمان لمجموعة من الطلبة أعدوا أعمالهم كمشروعات تخرج تلت ورشات عمل تدريبية لتصميم شعارات لشركات ومؤسسات مفترضة إضافة إلى ابتداعهم شخصيات كرتونية جمعوا فيها الأصالة مع روح الحداثة والمعاصرة.

نوار اسمندر منسق مشروع أي لوغو أوضح أن الفعالية هي أول معرض مخصص للشعارات والشخصيات الكرتونية وضم أعمال مشروعات تخرج لطلاب إضافة إلى مشاركة من شباب سوريين مقيمين خارج البلاد مبينا أن اللوغو يجب أن يكون بسيطا وله هوية يعرف بها وأن يحمل قيمة فكرية فلسفية.

تيماء علي تدرس الفنون الجميلة شاركت مع مجموعة من الطلاب في تصميم شعار لشركة افتراضية للأصواف حيث صممت الشعار من كرة خيوط الصوف ليعبر عن المضمون ببساطة ورمزية.

 

المهندس محمد حميدين صمم شعارا لشركة هندسية تعنى بالدراسات البيئية للأبنية الصديقة للبيئة مبينا انه سعى ليعبر بالتصميم عن الاستمرارية والنقاء وتوضيح ماهية وطبيعة هذه الشركة وتوجهها.

لين الصالحي أبدعت شخصية كرتونية مفترضة اسمها روز ابتكرتها من بيئة عربية مزجت فيها بين الأصالة والمعاصرة موضحة أن الشخصية مزاجية متقلبة تهتم بالموضة “شعرها ووجهها ولباسها” وهي تحمل الكمبيوتر المحمول دلالة على عصريتها بهدف التماشي مع التطور واهتمامات الأطفال العصرية.

بلال أحمد

سانا

شاهد أيضاً

الوزير عماد سارة: “لآخر العمر” يجسد بطولة كل إعلامي واكب الجيش في الميدان

خاص – شام تايمز أكد وزير الإعلام عماد سارة خلال افتتاح العرض الخاص لفيلم “لآخر …