أكثر من 250 جلسة توعية للنساء في حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بالحسكة

ضمن فعاليات حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي في محافظة الحسكة تم إجراء ما يزيد على 250 جلسة توعية للسيدات حول أهمية الكشف المبكر عن المرض وطرق العلاج والوقاية.

وبين مدير صحة الحسكة الدكتور محمد رشاد أن المديرية خصصت عيادة متكاملة ضمن المركز الطبي المحدث لإجراء الكشوفات الطبية للنساء حيث يتم تصوير الإيكو وفي حال الاشتباه يتم تصوير الثدي ماموغراف إضافة إلى تنفيذ محاضرات وندوات توعوية في أربعين مركزا صحيا تابعا للمديرية تتناول أهمية الكشف المبكر عن المرض وأهم أعراضه وأسباب انتشاره وطرق الوقاية منه وكيفية إجراء الفحص الذاتي للثدي.

من جانبه أشار مدير الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني الدكتور عمر العاكوب في تصريح لمراسل سانا إلى أن الهيئة خصصت عيادة متكاملة وتم رفدها بكوادر طبية وتمريضية للمشاركة بحملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي لافتا إلى أن الهيئة استقبلت في الأسبوع الأول نحو أربعين سيدة كما تم تنفيذ نحو خمسين جلسة توعية للنساء.

وأشار رئيس مجلس إدارة جمعية سورية اليمامة الخيرية سعيد الخضر إلى أن الجمعية تشارك في حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي من خلال التعاون مع مديرية الصحة حيث تم رفد عيادة المركز الطبي المحدث بمجموعة من المتطوعات العاملات في المجال الطبي لتنفيذ جلسات توعية وكيفية إجراء الفحص الذاتي للثدي والعمل باتجاه كسر حاجز الخوف لدى النساء ودفعهن إلى مراجعة المراكز التي تقدم خدمات الكشف مجانا.

ولفت الخضر إلى أن الجمعية بالتعاون مع مديرية الصحة نفذت خلال الأيام القليلة الماضية 209 جلسات توعية للنساء وتم إجراء الكشف الطبي على قسم منهن خاصة اللواتي يشكن في الإصابة بعد إجراء جلسات التوعية مؤكدا عدم وجود أي إصابة حتى تاريخه.

شاهد أيضاً

ارتفاع غزارة مياه نبع السن بسبب غزارة التدفّق

شام تايمز – متابعة ارتفعت نسبة العكارة في مياه نبع السن باللاذقية مؤخراً، إلى أكثر …