فيلم “أمينة” للمخرج أيمن زيدان يشارك في مهرجان السليمانية

تشارك المؤسسة العامة للسينما في مهرجان السليمانية الرابع بالفيلم الروائي الطويل “أمينة” للمخرج أيمن زيدان حيث يعرض يوم غد الجمعة ضمن فعاليات المهرجان الذي يستضيف أفلاما لمخرجين من 50 دولة من إنتاج عامي 2018 و2019.

وتتنافس الأفلام المشاركة بالدورة الحالية للمهرجان التي حملت عنوان “سرطان الأرض” وتختتم فعالياتها 7 تشرين الأول المقبل عبر قسمين دولي وعراقي من الاعمال الطويلة والقصيرة والوثائقية وأفلام الكرتون والتجريبي إضافة لورش عمل متخصصة في صناعة الأفلام وسينما الإنتاج المشترك.

يذكر أن فيلم أمينة يرصد حياة أم سورية كوتها الحرب الإرهابية التي شنت على الوطن ومعاناتها جراء تعرض ابنها الوحيد للشلل نتيجة إصابته ومن ثم نضالها لحماية ابنتها وأسرتها وأرزاقها من الطامعين.

وكان الفيلم نال شهادة تقدير السلام من إدارة مهرجان فجر السينمائي بطهران كما نال جائزة أحسن إخراج في مهرجان مكناس السينمائي بالمغرب عام 2019 وهو سيناريو سماح قتال وأيمن زيدان ومن بطولة نادين خوري ولينا حوارنة وقاسم ملحو ورامز أسود وجود سعيد وحازم زيدان وكرم الشعراني وبيدروس برصوميان ونجاح مختار ولمى بدور ومحسن عباس وعبد اللطيف عبد الحميد ضيف شرف.

شاهد أيضاً

شادي جميل لـــ “شام تايمز”: دار الأوبرا لها قدسيتها.. وشباك التذاكر هو الحاكم

شام تايمز- بتول سعيد أكد الفنان شادي جميل أن نفاذ عد البطاقات من الساعات الأولى …