عالم الكمبيوتر مايكروسوفت تعلن عن حواسيب وسماعة Surface جديدة

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم الأربعاء خلال حدث خاص أقامته في مدينة نيويورك الأمريكية – إلى جانب نظام (ويندوز 10إكس)، وحاسوبها القابل للطي (سيرفس نيو) Surface Neo، وهاتفها الذكي القابل للطي بنظام أندرويد (سيرفس دوو) Surface Duo – عن بضعة منتجات أخرى تنضم إلى سلسلة (سيرفس) Surface.
وأشارت عملاقة البرمجيات والعتاد الأمريكية في منشور على مدونتها إلى أنها بدأت سلسلة (سيرفس) قبل سنوات بغية إزالة التعارض بين الحواسيب اللوحية، والحواسيب المحمولة، ولكن هذه السلسلة تطورت خلال السنوات الماضية من مجرد جهاز من فئة (2 في 1) لتصبح أكثر من منتج.
واليوم أعلنت مايكروسوفت عن الحاسوب المحمول الجديد (سيرفس لابتوب 3) Surface Laptop 3، والحاسوبين من فئة (2 في 1): (سيرفس برو 7) Surface Pro 7، و(سيرفس برو إكس) Surface Pro X، وهي جميعها متاحة للطلب المسبق اعتبارًا من اليوم في أسواق مختارة.قالت مايكروسوفت إن (سيرفس لابتوب 3) الجديد يوازن بين القوة والأناقة، ما يجعله الحاسوب المحمول الأمثل للاستخدام اليومي. والآن أصبح الجهاز متاحًا في قياسين: 13.5 بوصة، و15 بوصة. ويمتاز الجهاز بأنه أسرع بمرتين من الجيل السابق مع أنه يحافظ على التصميم ذاته، والبطارية التي تدوم طوال اليوم.
ويضم الجهاز الجيل العاشر (إنتل كور) Intel Core، وهو يمتاز عن الجيل السابق بأنه يأتي مع هيكل مصنوع بالكامل من الألمنيوم. ويمتاز نموذج 15 بوصة من الجهاز بأنه يضم واحدة من أقوى بطاقات الرسوميات في السوق: AMD Ryzen Surface Edition.

وحصل الجهاز على ترقيات أخرى، بما في ذلك: لوحة تتبع زجاجية أكبر بنسبة 20%، ومنفذي (يو إس بي-أي) USB-A، و(يو إس بي-سي) USB-C، بالإضافة إلى دعم تقنية الشحن السريع التي تسمح بشحن بطارية الجهاز بنسبة 80% خلال ساعة واحدة فقط.

وحصل (سيرفس لابتوب 3) على تحسينات في الكاميرا الأمامية، ومكبرات الصوت العاملة بتقنية (أومني سونيك) OmniSonic، والميكروفون الثنائي Studio Mics. هذا؛ وسوف يتوفر الجهاز بسعر يبدأ من 999 دولارًا أمريكيًا لطراز 13 بوصة، وبسعر 1199 دولارًا أمريكيًا لطراز 15 بوصة.

شاهد أيضاً

علماء يقترحون إمكانية نقل المركبات الفضائية إلى أجزاء بعيدة من الكون عبر الثقوب الدودية!

اقترح علماء الفيزياء الفلكية أن بعض الثقوب السوداء الهائلة في مركز المجرات قد تكون في …