جمعية أهلية تخدم 100 مريض يومياً بعيادتين متنقلتين في دير الزور

تصل العيادتان المتنقلتان اللتان وضعتهما جمعية الشباب الخيرية مؤخرا في دير الزور إلى نحو 100 مستفيد يوميا توفر لهم مجموعة خدمات مجانية تشمل اختصاصات منها الأطفال والنسائية والداخلية والإسعاف مع خدمات استقصائية كالتحاليل والصور الشعاعية.

مدير صحة دير الزور الدكتور بشار الشعيبي لفت في تصريح لسانا الصحية إلى وضع العيادة الأولى في حي الجورة والثانية في منطقة هرابش بحي الطحطوح لأنهما من الأحياء ذات الكثافة السكانية العالية ما يساعد في تعزيز المنظومة الصحية بالمدينة والتشاركية بين القطاعين العام والأهلي لتأمين الخدمات العلاجية والدوائية بصورة أفضل مع إمكانية نقلهما إلى أحياء أخرى في حال الحاجة.

بدوره بين مدير القسم الإعلامي في الجمعية ناصر الماضي أن العيادتين تخدمان المراجعين مجانا في اختصاصات أساسية هي الأطفال والداخلية والنسائية والإسعاف والتحاليل والأشعة والإيكو كما تقدم خدمات ثانوية كالولادات والجراحة العامة والعمليات النسائية والعينية والعظمية وتدبير الرضوض والكسور إلى جانب  تأمين الأدوية مجانا.

وجمعية الشباب الخيرية أشهرت عام 2005 بدمشق وتنشط في مجالات كثيرة لكنها تفرد حيزا واسعا للمجال الصحي حيث تقدم عددا من الخدمات الطبية العلاجية والاستقصائية بأسعار رمزية بأكثر من مركز طبي وعيادة سنية بدمشق وريفها وطرطوس.

ابراهيم الضللي

سانا

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تبيّن موعد استجرار اللقاح

شام تايمز – متابعة كشف مدير الجاهزية والطوارئ في وزارة الصحة “توفيق حسابا” أن لقاح …