وفد يمثل 60 وسيلة إعلامية من أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية يطلع على إعادة تأهيل البنى التحتية في حلب

زار وفد يمثل نحو 60 وسيلة إعلامية من أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية اليوم محافظة حلب واطلع على معالمها السياحية والاقتصادية وآثار الدمار الذي خلفه الإرهابيون قبل اندحارهم والجهود المبذولة لإعادة الإعمار والبناء.

وفي المدينة الصناعية بالشيخ نجار اطلع الوفد على أعمال تأهيل وإعادة تشغيل المنشآت الصناعية بمناطقها الأربع المخصصة للصناعات النسيجية والهندسية والغذائية والكيميائية واستمع إلى شرح موجز عن عمل بعض المنشآت التي أعيد إقلاع العمل بها رغم التخريب الذي طالها جراء الإرهاب.

كما زار الوفد الإعلامي المدينة القديمة والجامع الأموي وقلعة حلب والأسواق القديمة وشاهد أعمال الترميم الجارية لإزالة آثار الدمار الذي خلفه الإرهاب لإعادة تأهيلها ومنها سوق السقطية الذي تم إعادة ترميمه وتأهيل أكثر من خمسين محلا لتكون أنموذجا لإعادة الإعمار وتشجيع التجار للعودة إلى أسواق حلب القديمة.

وختم الوفد جولته بزيارة مبنى محافظة حلب ولقاء المحافظ حسين دياب الذي قدم شرحا موجزا عن مرحلة إعادة الإعمار التي تشهدها المحافظة من ترحيل الأنقاض وإعادة تأهيل البنى التحتية وشبكات الكهرباء والمدارس والمستوصفات ومختلف المؤسسات الخدمية.

شاهد أيضاً

طوارئ حماة تستجيب “بس بدها صبر” والمدير العام لا يعرف متى ينام!

شام تايمز – حماة – أيمن الفاعل كثُرت الشكاوى على مركز طوارئ كهرباء حماة المتمثلة …