في أولى حفلاته الفردية… الطفل قيس الصفدي يطل على جمهور المركز الوطني للفنون البصرية

بدأ عازف البيانو قيس الصفدي ابن 13 عاما أولى حفلاته الفردية على آلته البيانو بعد حصوله على جائزة “صلحي الوادي الدولية للمواهب الشابة” عبر أمسية “صولو عزف منفرد” احتضنها مسرح المركز الوطني للفنون البصرية ضمن اهتمام المركز بالأطفال الموهوبين.

خطوات الصفدي الاحترافية المصقولة بالعلم كللت بالدراسة الأكاديمية في معهد صلحي الوادي بصف الخبيرة فكتوريا افدينكو التي كانت له المرشد لخطواته والداعمة له إلى جانب المايسترو ميساك باغبودريان ما أهله لأن يطل على مسرح المركز الوطني للفنون لإقامة أولى أمسياته والتي وصفها في تصريحه لوكالة سانا بالفرصة المهمة.

واختار الصفدي بنفسه برنامج الأمسية الذي تميز بالفرح والعمق والقصص الدرامية والعودة إلى الزمن الذهبي للموسيقى الكلاسيكية في تحد لمقدراته عبر عزفه مقطوعات لأهم المؤلفين الموسيقيين من سورية والعالم على آلة البيانو ومنهم باخ وبيتهوفن ورخمانينوف وشوبان وضياء سكر.

وتلاءمت أنامل الصفدي مع المحتوى العميق لهذه المقطوعات مستخدما الطريقة الكلاسيكية التي تتيح للعازف أن يتمثل نوتات كل مقطوعة دون صعوبة كبيرة.

وكان الصفدي مثل سورية عام 2017 في مهرجان الأجيال العالمي للموسيقا بقصر الكرملن حيث عزف مع الأوركسترا الرئاسية الروسية ونال شهادة الدبلوم عام 2018 وشارك مع كورال “بكرى النا” كعازف بيانو على مسرح مدينة سوجو في الصين وفي العام نفسه شارك مع الفرقة السيمفونية الوطنية بدار الأوبرا كعازف بيانو “صولو” بقيادة المايسترو باغبودريان وفي عام 2019 حاز المركز الأول في مسابقة صلحي الوادي الدولية عن الفئة (ج) وشارك في العديد من حفلات معهد صلحي الوادي محليا ونال العديد من التكريمات في سورية.

رشا محفوض

سانا

شاهد أيضاً

نفاد بطاقات حفل “شادي جميل” في دار الأوبرا

شام تايمز – متابعة أعلن دار الأوبرا عبر صفحته على “فيسبوك” عن نفاد البطاقات للأمسية …