“عمرها 5”.. مساحة مخصصة للشركات الباحثة عن فرص استثمارية في سورية

أتاح معرض إعادة إعمار سورية بدورته الخامسة المجال للشركات الأجنبية المختصة بمختلف مجالات الإنشاء ومواد البناء والإعمار للاطلاع على الفرص الاستثمارية في سورية وحاجات أسواقها في المرحلة القادمة من أدوات وتجهيزات تمهيداً لتعاون أو مشروع مشترك.

ومن مشاركته الأولى في معرض إعادة الإعمار يؤكد يحيى نيباراني صاحب شركة إيرانية مختصة بالاقتصاد المعرفي والبناء في تصريح أهمية المعرض للتعرف على الجو الاقتصادي العام في سورية ولمقابلة رجال الأعمال والتجار والصناعيين السوريين وتبادل الخبرات، لافتاً إلى عرضهم تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد المستخدمة في فن العمارة لإمكانية توظيفها في عملية إعادة الإعمار.

سعيد شريعات من شركة أصفهان الإيرانية للبناء لفت بدوره إلى هدف مشاركته في المعرض لإيجاد روابط في مجال تسويق معادن البناء ومستلزمات إعادة الإعمار وتبادل الخبرات مع المشاركين العرب والدوليين للاطلاع على أحدث التقنيات الموجودة في كل بلد.

ويبحث أمير باقري من شركة “أفيرس” الإيرانية المختصة بتطوير البرامج وتطبيقات الهواتف الذكية والمواقع عن فرصة في المعرض للتعاون مع الجانب السوري في مجال دعم أفكار ومشروعات تخص صناعة المواقع الخبرية أو وكالات الأنباء والأخبار.

رئيس الوفد الروسي المشارك في المعرض يغور ماتفييف أشار إلى أن المعرض فرصة ذهبية للشركات الروسية المختصة لعرض إمكاناتها في مجال إعادة الإعمار، مبدياً استعدادهم التام لإجراء مباحثات مع الجانب السوري للتعرف على الفرص الاستثمارية وتوحيد أطر التبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

ومن شركة سكولكوفو الروسية للبرمجيات والمعلوماتية أعرب مكسيم أنيسيموف عن جهوزية شركته لنقل تكنولوجيا متطورة تساعد في إعادة الإعمار وتسريع عجلة الصناعة السورية، لافتاً إلى مشاركة عشر شركات روسية من مختلف قطاعات الصناعة في المعرض.

ونوّه “وي” من شركة سينومو الصينية لصناعة الإسمنت بالتعاون المثمر مع شركة الإسمنت السورية، معرباً عن اهتمام بلاده بإعادة ما دمره الإرهاب في سورية عبر نقل التكنولوجيا المتطورة في مجال صناعة الإسمنت.

وانطلق معرض “عمرها 5” في الـ 17 من أيلول الجاري ويستمر حتى يوم غد بمشاركة نحو 390 شركة من 31 دولة عربية وأجنبية على أرض مدينة المعارض.

شاهد أيضاً

تنفيذ كامل الخطة الزراعية في دير الزور

شام تايمز – متابعة نفّذت مديرية دير الزور كامل خطتها الزراعية لمحصول القمح، والبالغة 25 …