الرئيسية » news bar » تايوان تطلق حاسباً يتحول الجهاز من كمبيوتر دفتري نحيف لحاسب لوحي

تايوان تطلق حاسباً يتحول الجهاز من كمبيوتر دفتري نحيف لحاسب لوحي

كشفت شركة “MSI” التايوانية، وهي واحدة من أكبر خمس شركات بالعالم في إنتاج اللوحات الأم والمتخصصة في صناعة الحواسيب، الستار عن جهازها الهجين الذي أطلقت عليه اسم “MSI Slider S20″، الذي يمزج بين حاسب “الألترابوك” فائق النحافة والكمبيوتر اللوحي.

ويتمتع جهاز “ألترابوك” بشاشة قابلة للانزلاق تعتمد على نفس التقنية التي استخدمتها شركة “إنتل” في جهازها الهجين “Letexo” للانزلاق، وبذلك تتيح للمستخدمين إمكانية تحويل الجهاز من كمبيوتر دفتري نحيف إلى حاسب لوحي يعمل بنظام تشغيل “ويندوز 8″، ويحتوي على لوحة مفاتيح من نوع “Chiclet”، ويزن 1.3 كيلوغرام ويأتي بشاشة عرض قياسها 11.6 بوصة بدرجة وضوح 1366×768 بيكسل تدعم تقنية اللمس المزدوج لعشرة أصابع في آن واحد.

ويحتوي الجهاز الهجين على إحدى معالجات منصة “إيفي بريدج آي كور” ثنائية الأنوية ذات استهلاك منخفض للطاقة، وذاكرة عشوائية سعتها 4 غيغابايت، وقرص صلب بحالته الساكنة من نوع “SSD” بسعة تخزينية قدرها 64 غيغابايت، كما يتضمن العديد من المنافذ، من بينها منفذين “يو إس بي 3.0″، ومأخذ خاص بتقنية “غيغابت-إيثرنت”، ومنفذ “ميني HDMI”، ومنفذ خاص بذاكرة القراءة “اثنان في واحد”.

ومن حيث الاتصال يدعم الجهاز تقنية “الواي فاي” اللاسلكية في نطاق تردد يبلغ 2.4 ميغاهيرتز، وتقنية “بلوتوث 4.0″، ومن المتوقع أيضاً دعم لشبكات الجيل الثالث “3G” والجيل الرابع “4G”.

وسوف تستعرض الشركة مزايا أخرى للجهاز أثناء مشاركتها فعاليات معرض “كمبيوتكس” للعام الجاري بمدينة “تايبيه” التايوانية بدءاً من غد حتى 9 يونيو/حزيران الجاري، فضلاً عن إفصاحها عن السعر، وتخطط لطرحه بالأسواق في النصف الثاني من العام الحالي، تزامناً مع إطلاق شركة “مايكروسوفت” للنسخة النهائية من نظام تشغيلها “ويندوز 8” رسمياً.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

“التأمين” تفتتح ورشة عمل خاصة بالمعيار المحاسبي

شام تايمز – متابعة افتتحت هيئة الإشراف على التأمين في مقر جمعية المحاسبين القانونيين بدمشق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.