انهيار مبنى من 3 أدوار بمكة المكرمة ولا وفيات

انهار مساء الاثنين، مبنى مكون من 3 ادوار بحي النزهة بمكة المكرمة أثناء أعمال هدم وإزالة للمبنى باستخدام معدات ثقيلة، ما أدى الى انهيار الاجزاء الامامية بشكل كامل أثناء عملية الإزالة وتضرر بسيط لمبنيين مجاورين.

وتلقت غرفة عمليات الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة بلاغاً عن وقوع الحادث وتم مباشرته بواسطة 4 فرق إنقاذ وفرقتين من وحدة التدخل في حوادث الزلازل وانهيارات المباني.

وقد تمت أعمال البحث عن طريق أفراد الإنقاذ بين الانقاض المنهارة باستخدام الاجهزة المعدة لذلك ولم تقع أي خسائر في الارواح، ولم يرد بلاغ عن فقدان أشخاص بداخل المبنى، وقد وضعت فرق الدفاع المدني أشرطة تحذيرية حول الموقع وعدم السماح للمارة بالاقتراب منه وتم التنسيق مع مرور العاصمة المقدسة لمنع دخول السيارات للموقع.

كما جرى إخلاء المبنيين المتضررين احترازياً نظراً لوجود اجزاء معلقة قابلة للسقوط من المبنى الخاضع للإزالة، حيث إن أحد المبنيين مكون من خمسة أدوار ويستخدم كسكن ممرضات، حيث جرى إخلاء 133 ممرضة ونقلهم عن طريق الشؤون الصحية لسكن بديل وآمن.

ومن حانبه، أكد الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العقيد علي المنتشري لجريدة “الرياض” السعودية أن التحقيقات مازالت جارية لاستكمال إجراءات الحادث والتنسيق مع أمانة العاصمة المقدسة لسرعة معالجة الوضع واستكمال إزالة المبنى حسب الاصول الفنية.

العربية .نت – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

“سياحة طرطوس” تُقدم 8 رخص لمنشآت سياحية

شام تايمز – متابعة قدمت مديرية سياحة طرطوس /8/ رخص لمنشآت سياحية خلال شهري أيلول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.