الرئيسية » news bar » الحكومة تقر مشروع قانون تأسيس وترخيص المنظمات غير الحكومية

الحكومة تقر مشروع قانون تأسيس وترخيص المنظمات غير الحكومية

أكد مجلس الوزراء ان قرار مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب بالطلب إلى شركتي عربسات ونايلسات وقف بث القنوات الفضائية السورية يشكل تعديا غير مسبوق على حرية الإعلام ويخالف قوانين البث الفضائي والأنظمة المعمول بها وبعيد كل البعد عن مواثيق الشرف الإعلامي.

واستنكر المجلس خلال جلسته اليوم قرار الجامعة ودعا وزارة الإعلام برئاسة الدكتور عادل سفر إلى اتخاذ كل الإجراءات للتعامل مع هذا القرار بما يضمن استمرار بث القنوات الفضائية السورية.

كما طلب المجلس من وزارة الإعلام متابعة التنسيق واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية مع شركتي عربسات ونايلسات ومطالبتهما بعدم الاستجابة لإملاءات سياسية والالتزام بالاتفاقيات والعقود المبرمة معهما وفق قوانين البث الفضائي المعمول بها في هذا المجال.

ووافق مجلس الوزراء على وضع مبلغ 500 مليون ليرة سورية من الموازنة المستقلة تحت تصرف لجنة الإنجاز لمتابعة الأعمال والمهام المطلوبة منها لاستكمال تنفيذ أعمال الصيانة وتأهيل المرافق الخدمية وترميم المنشآت والمباني العامة والخاصة في مدينة حمص ومساعدة الأسر المتضررة فيها.

ثم أقر المجلس مشروع القانون الخاص بتأسيس وترخيص المنظمات غير الحكومية وإحداث هيئة عامة ذات طابع إداري تسمى الهيئة الوطنية للمنظمات غير الحكومية تحدث لها فروع في المحافظات.

وتسهم هذه المنظمات وفق أحكام مشروع القانون في تحقيق المصلحة العامة للمجتمع في المجالات الإنسانية والاجتماعية والصحية والاقتصادية والبيئية والمؤسساتية والحقوقية والعلمية والثقافية.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

لصاقة التسعير إلزامية على الأدوية

شام تايمز – متابعة كشفت نقيب صيادلة سورية الدكتورة “وفاء الكيشي”، أنه تم إرسال عدّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.