منح ترخيص لحزب الإرادة الشعبية ورفض طلب الكتلة الوطنية

وافقت لجنة شؤون الأحزاب خلال اجتماعها يوم الاثنين 4-6 برئاسة اللواء محمد الشعار وزير الداخلية على ترخيص حزب جديد باسم الإرادة الشعبية بعد أن تأكدت من استيفائه للشروط المطلوبة في قانون الأحزاب.

وأوضح اللواء الشعار في تصريحات للصحفيين وفقاً لوكالة “سانا” أن اللجنة رخصت للحزب المذكور بعد دراسة أوراقه واستكماله لكل الإجراءات القانونية والمهل المحددة للتراخيص فيما يخص مهل النشر وما بعد النشر والاعتراض، لافتاً إلى أن هذا الحزب أصبح الحزب العاشر المرخص بين الأحزاب الجديدة.

وأشار اللواء الشعار إلى أن اللجنة قررت رفض طلب حزب الكتلة الوطنية بعد أن درست كل الوثائق المقدمة من الحزب وبعد استنفاد المهل القانونية المحددة بستين يوما ولم يكمل هذا الحزب تقديم كل وثائقه الواجب تقديمها حسب القانون ضمن المهلة المذكورة.

كما درست اللجنة أيضاً طلبات ثلاثة أحزاب تقدمت بأوراقها وهي قيد الدراسة حالياً.

يشار إلى أن الأحزاب المرخصة التي وافقت عليها لجنة شؤون الأحزاب تشمل أحزاب التضامن والتنمية الوطني والديمقراطي السوري والأنصار والطليعة الديمقراطي والتضامن العربي الديمقراطي والشباب الوطني السوري والشباب الوطني للعدالة والتنمية وحزب سورية الوطن والإرادة الشعبية إضافة إلى أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية ليصبح إجمالي عدد الأحزاب المرخصة في سورية حتى تاريخه عشرين حزباً.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

“سياحة طرطوس” تُقدم 8 رخص لمنشآت سياحية

شام تايمز – متابعة قدمت مديرية سياحة طرطوس /8/ رخص لمنشآت سياحية خلال شهري أيلول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.