سوريا..استشهاد 80 جنديا و24 شخصا بإدلب .. سانا ..إرهابيون يقتحمون مركز كهرباء حمص.. تهريب أسلحة من لبنان

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مسلحين سوريين قتلوا 80 جنديا من الجيش النظامي على الأقل في مطلع الأسبوع في اشتباكات وهجمات على نقاط تفتيش تابعة للجيش بإدلب.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ما جرى في إدلب جاء نتيجة اشتباكات بين كتائب مسلحة معارضة وعناصر من الجيش النظامي.

من جهتها ذكرت الهيئة العامة للثورة السورية أن 24 شخصاً استشهدوا الاثنين برصاص قوات الجيش النظامي، معظمهم في إدلب شمالي سوريا.

وقالت لجان التنسيق المحلية إن انفجاراً ضخماً هز أحياء حمص القديمة، كما تعرضت أحياء جوبر وجورة الشياح والوعر لقصف بمدافع الهاون وراجمات الصواريخ.

يأتي ذلك بعد يوم دام جديد، إذ قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن 31 شخصا استشهدوا  الأحد بنيران القوات النظامية في مناطق متفرقة، معظمهم في دوما بريف دمشق.

وبينما تتواصل أعمال العنف في البلاد، زار رئيس فريق المراقبين الدوليين الجنرال روبرت مود محافظة دير الزور شرقي سوريا.

من ناحية ثانية، نشرت المعارضة السورية فيديو يظهر عددا كبيرا من الجنود والآليات تتمركز داخل استاد العباسبيين الذي يعتبر أحد أكبر المجمعات الرياضية في سوريا.

وبالمقابل فقد أفادت سانا :إرهابيون يقتحمون مركز كهرباء شرق حمص.. إحباط محاولتي تفجير سيارة مفخخة بريف إدلب وتهريب أسلحة من لبنان

اقتحمت مجموعة إرهابية مسلحة اليوم مركز كهرباء عين النسر شرق مدينة حمص وقامت بالاعتداء على العاملين والمراجعين في المركز.

وعلم مراسل سانا من مصدر في المحافظة ان المجموعة الارهابية طعنت العامل محمد ابراهيم بأداة حادة وقامت بخطف ثلاثة آخرين وهم غازي ملحم ومحمد شاهر صقر وأحمد خضر درويش.
كما أقدمت المجموعة الإرهابية على سلب جوالات العاملين والمواطنين في المركز وقامت بسرقة الأموال التي كانت بحوزة العمال.

إحباط محاولة تفجير سيارة مفخخة في جبل الزاوية بريف إدلب

وأحبطت الجهات المختصة الليلة الماضية محاولة تفجير سيارة شاحنة نوع انتر مغلقة محملة بكمية كبيرة من المتفجرات وألقت القبض على الإرهابي الانتحاري الذي كان يقودها في بلدة الرامي في جبل الزاوية بريف إدلب.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله إن المتفجرات كانت موضوعة ضمن خزان مياه ومطمورة بكمية من الحجارة داخل السيارة بهدف إحداث أكبر قدر من الأضرار المادية والبشرية عند تفجيرها.

وأضاف المصدر أن الإرهابي الذي كان يخطط لتفجير السيارة بالقرب من إحدى نقاط قوات حفظ النظام حاول الهرب بعد فشله في تنفيذ العملية إلا أن الجهات المختصة تمكنت من إلقاء القبض عليه وإفشال العملية الإرهابية.

إحباط محاولة تهريب أسلحة من لبنان الى سورية بريف القصير

كما أحبطت الجهات المختصة الليلة الماضية بناء على معلومات من الأهالي في الجانبين على الحدود السورية اللبنانية بالقرب من قرية جوسيه في مدينة القصير محاولة مجموعات إرهابية مسلحة إدخال أربع سيارات محملة بالأسلحة من لبنان إلى سورية.

وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا ان الارهابيين كانوا يستقلون أربع سيارات نوع بيك اب محملة بالأسلحة حاولت الدخول من منطقة عسال إلى الأراضي السورية عبر محوري قريتي خربة النعيمات والجورة فتصدت لهم الجهات المختصة واوقعت بهم خسائر وتمكنت من إصابة عدد من المهربين فيما فر الاخرون عائدين باتجاه الاراضي اللبنانية.

سكاي نيوز عربية – سانا – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

10 ضبوط بحق سائقي نقل عامة في دمشق

شام تايمز – متابعة ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق، الأربعاء، 10 مخالفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.