سوريا ترفض تمثيل العرب في خطة أنان

أكدت سوريا رفضها لأي تمثيل للجامعة العربية في خطة الموفد الدولي الخاص كوفي أنان، معتبرة أن الجامعة أصبحت “رهينة” الموقف السياسي المنحاز لجهات تستحضر التدخل الخارجي في سوريا، بحسب ما قال مندوب دمشق لدى الجامعة يوسف الأحمد.

وشدد المندوب السوري الدائم لدى جامعة الدول العربية في تصريحات نشرتها صحيفة تشرين الحكومية  على موقف بلاده “الثابت والرافض لأن يكون للجامعة في ظل سياساتها المنحازة والسلبية أي دور أو تمثيل في الخطة الاممية التي يقود مبعوث الأمم المتحدة كوفي انان جهود تنفيذها”.

واعتبر المندوب السوري أن الجامعة التي “باتت رهينة الموقف السياسي المنحاز وغير البناء لدول خليجية معروفة بعينها لا يمكن أن تصبح طرفا نزيها يسهم في الجهد الدولي الذي تمثله اليوم خطة أنان”.

وأشار السفير أحمد إلى أن ما صدر عن مجلس الجامعة من قرارات السبت “يرسخ من جديد موقفها السلبي وغير المتوازن ويؤكد الحاجة الماسة إلى قيام جهد عربي حقيقي من أجل إعادة تصحيح مسار عمل الجامعة”.

وطالب المجلس الوزاري للجامعة العربية السبت مجلس الامن بتطبيق خطة مبعوث الامم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سوريا كوفي أنان عبر اللجوء الى الفصل السابع الملزم من ميثاق الأمم المتحدة، من دون الإشارة إلى عمل عسكري.

وأكد الأحمد استمرار بلاده “في التعاون الايجابي” مع أنان.

سكاي نيوز عربية – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

عودة أكثر من 200 لاجئ إلى سورية

شام تايمز – متابعة عاد أكثر من 200 لاجئ إلى سورية من لبنان خلال الــ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.