الرئيسية » news bar » إقبال كبير للمصريين بالخارج على جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة

إقبال كبير للمصريين بالخارج على جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة

أظهرت إحصائيات اليوم الأول للتصويت في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية المصرية فى الخارج إقبالا كبيرا من جانب المصريين على المشاركة في التصويت، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية “د ب ا”.

وحسب بيان للخارجية المصرية الاثنين 4-6-2012، صرح عمرو رشدي الناطق الرسمي باسم الوزارة بأن نحو 20 ألف مواطن تقدموا أمس الأحد للتصويت في مقار سفارات وقنصليات مصر في الخارج.

وطبقا للمتحدث، جاءت الكويت في المقدمة بما شهدته من تصويت 5630 من الناخبين، تلتها الرياض بنحو 3000 مواطن، ثم جدة التي صوت فيها 2400 مواطن ، فالدوحة 1975 ثم أبو ظبى 1196، بينما جاءت باريس في مقدمة الدول الأوروبية حيث صوت فيها 580 ناخبا.

وذكر رشدي أن تلك المؤشرات تظهر حرص المصريين في الخارج على المشاركة في العملية الانتخابية، حيث شهد اليوم الأول للإعادة زيادة كبيرة في عدد المصوتين مقارنة باليوم الأول للتصويت في المرحلة الأولى، بل ووصلت النسبة إلى الضعف في بعض الحالات مثل القنصلية المصرية في جدة ، كما يتوقع تزايد أعداد المصوتين اليوم مع استئناف خدمة البريد في الدول الأوروبية بعد انتهاء العطلة الأسبوعية.

وأكد المتحدث أن بعثات مصر في الخارج تواصل تقديم جميع التسهيلات للمواطنين لتمكينهم من أداء واجبهم الانتخابي، حيث تمتد ساعات العمل ما بين الثامنة صباحا والثامنة مساء يوميا لحين انتهاء الانتخابات، كما دفعت وزارة الخارجية بأعداد إضافية من الأفراد والمعدات إلى البعثات ذات الكثافة التصويتية العالية وبخاصة في منطقة الخليج.

وأضاف رشدي أنه تم رصد استمرار حضور مواطنين إلى مقار البعثات المصرية لمحاولة التصويت رغم عدم قيامهم بتسجيل أنفسهم لدى لجنة الانتخابات خلال المدة القانونية التي أتاحتها اللجنة، والتي استمرت لخمسة أسابيع، كما استمرت محاولة عدد من المواطنين التصويت من دون حمل بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر المميكن أو صورة أي منهما ، وهو ما أدى إلى اعتذار السفارات والقنصليات المصرية عن عدم إمكانية السماح لهم بالتصويت التزاما بتعليمات اللجنة العليا للانتخابات

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

معاون وزير التربية يلتقي إدارة دار “الفكر” لوضع أسس للتعاون المشترك لتمكين اللغة العربية

شام تايمز – متابعة التقت اللجنة المركزية للتمكين للغة العربية في وزارة التربية برئاسة معاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.