مصر تخلي سبيل 5 من مساعدي العادلي

استوفت مصلحة السجون المصرية الأحد إجراءات إخلاء سبيل 5 من مساعدي وزير الداخلية المصري الأسبق حبيب العادلي الذين قضت محكمة جنايات القاهرة السبت ببراءتهم في قضية قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير.

وعرض المساعدون الخمسة على النيابة العامة للحصول على موافقتها النهائية لإخلاء سبيلهم تنفيذا للحكم، وذلك بعد التأكد من النيابة من عدم وجود أية قرار باستمرار حبسهم على ذمة أية قضايا أخرى.

يشار إلى أن ستة من مساعدي العادلي كانوا يحاكمون بقضية قتل المتظاهرين السلميين إبان الثورة التي بدأت في 25 يناير وانتهت في 11 فبراير بعد أن أطاحت الرئيس المصري حسني مبارك، وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.

وفيما يتعلق بالشخص السادس، وهو اللواء حسن عبد الرحمن، والذي كان يشغل منصب مساعد أول وزير الداخلية لشؤون جهاز مباحث أمن الدولة السابق، فإنه لن يخلى سبيله حالياً وذلك لاستكمال التحقيق معه في قضية أخرى تتعلق بحرق وإتلاف مستندات ووثائق مباحث أمن الدولة، وهي القضية التي ما زالت التحقيقات فيها جارية.

وكانت النيابة العامة طالبت بإعدام مبارك والعادلي و6 من معاونيه لمسؤوليتهم في قتل المتظاهرين خلال الانتفاضة الشعبية في مصر.

إلا أن رئيس المحكمة القاضي أحمد رفعت حكم على مبارك والعادلي بالسجن المؤبد وبالبراءة لنجلي مبارك علاء وجمال ومساعدي العادلي الستة، ما دفع الكثير من المصريين إلى النزول إلى ميدان التحرير للتعبير عن غضبهم على الحكم.

ومساعدو العادلي الخمسة الذين سيخلى سبيلهم هم: اللواء عدلي فايد مساعد أول وزير الداخلية لشؤون مصلحة الأمن العام السابق، واللواء أحمد رمزي مساعد أول وزير الداخلية لشؤون قطاع الأمن المركزي السابق، واللواء إسماعيل الشاعر مساعد الوزير مدير أمن القاهرة السابق، واللواء أسامة المراسي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة السابق، واللواء عمر فرماوي مساعد وزير الداخلية.

يذكر أن النائب العام المصري، المستشار عبد المجيد، أصدر صباح الأحد قراراً باستمرار منع سفر مساعدي العادلي الستة إلى خارج البلاد.

سكاي نيوز عربية – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

الأولوية لإعادة المهجرين إلى منازلهم القابلة للسكن

شام تايمز – متابعة أكد محافظ دمشق “عادل العلبي”، أن العمل جار لإعادة المهجرين إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.