مقتل 147 راكبا بتحطم طائرة نيجيرية

قال مسؤولون نيجيريون الأحد إن طائرة تجارية تقل ما لا يقل عن 147 راكباً تحطمت فوق مدينة لاغوس أثناء قيامها برحلة داخلية من العاصمة أبوجا إلى لاغوس.

وأفاد الصحفي في وكالة أنباء الشرق الأوسط محمد حسنين في تصريح لسكاي نيوز عربية أن جميع ركاب الطائرة البالغ عددهم 147 راكباً لقوا حتفهم جراء تحطم الطائرة فوق أحد أحياء العاصمة التجارية والاقتصادية في نيجيريا.

وأكد مسؤول في الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ أن الطائرة التي تحطمت فوق حي سكني في مدينة لاغوس كانت تقل 147 راكباً، ولا يعرف ما إذا كان هذا العدد يشمل طاقم الطائرة أم لا.

وإثر الحادث، وضعت الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ على أهبة الاستعداد، خصوصاً وأن الطائرة تحطمت فوق حي إيجو السكني، حيث لا يستبعد مقتل وإصابة مواطنين في الحي.

وكان رئيس سلطة الطيران المدني في نيجيريا هارولد ديمورين قال في وقت سابق إن طائرة مدنية تقل 153 شخصاً تحطمت الأحد فوق أحد أحياء لاغوس، فيما أشار شهود عيان قالوا إن طائرة الركاب اصطدمت بمبنى في أحد أحياء لاغوس، وفقاً لفرانس برس.

وأضاف المسؤول أن “الطائرة تابعة لشركة دانا وكانت متوجهة من العاصمة أبوجا إلى لاغوس وعلى متنها 153 شخصاً”.

وأوضح المتحدث باسم الشرطة في ولاية لاغوس جوزيف جايوبا أن الطائرة تحطمت فوق حي أيجو شمالي لاغوس، التي يقطنها 8 ملايين شخص على طول ساحل خليج بنين.

سكاي نيوز عربية – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

عودة أكثر من 200 لاجئ إلى سورية

شام تايمز – متابعة عاد أكثر من 200 لاجئ إلى سورية من لبنان خلال الــ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.