الرئيسية » news bar » شفيق:الإخوان يمثلون النظام السابق والإرهاب ..الإخوان: كلام شفيق لا يصدقه عاقل ..النائب العام يطعن بقضية مبارك

شفيق:الإخوان يمثلون النظام السابق والإرهاب ..الإخوان: كلام شفيق لا يصدقه عاقل ..النائب العام يطعن بقضية مبارك

شن المرشح لانتخابات الرئاسة المصرية، أحمد شفيق، هجوماً شرساً على الأخوان المسلمين واتهمهم بأنهم يمثلون النظام السابق والإرهاب والظلامية والإقصاء، معتبرا أنه يمثل الدولة المدنية بكل ما تعنية الكلمة.

وقال شفيق إن الإخوان يمثلون الدولة الطائفية الإخوانية والظلام والأسرار، موضحاً أنه يمثل كل مصر والاستقرار والحوار، بينما يمثل الإخوان فئة منغلقة، كما أنهم يمثلون الاضطرابات.

وتساءل شفيق، وهو آخر رئيس وزراء مصري في عهد الرئيس السابق حسني مبارك، عمن سيحكم مصر إذا ما فاز منافسه ممثل الإخوان، محمد مرسي، وقال “هل سيكون هو الرئيس المنتخب أم أن شخصاً آخر سيحكم مصر من وراء ستار، وهل سيكون المرشد (الأعلى للإخوان المسلمين) أم خيرت الشاطر؟”

ورفض شفيق اتهامه بأنه إعادة للنظام السابق، واعتبر ذلك خطأ كبيراً، وقال إن الإخوان هم النظام السابق.

وتطرق إلى تعهدات الإخوان السابقة عندما قالوا إنهم لن يترشحوا بأكثر من 30 في المائة في الدوائر لانتخابات مجلس الشعب الأخيرة، وأنهم سيتركون الدوائر التي يحتلها رموز النظام السابق.

وقال رئيس الوزراء المصري السابق إنه يمثل الدولة المدنية بكل ماتعنية الكلمة، وأنه سيدافع عن أمن مصر واستقرارها، وأنه هو من سيواجه الجريمة لا الآخرين.

وأعرب شفيق عن قبوله بما جاء في وثيقة العهد لشباب الثورة وبما جاء فيها، مشيراً إلى أنها تتضمن بعض البنود التي تحتاج إلى النقاش.

وقال إن رسالته إلى الجميع هي أنه يرحب بالتعاون مع الجميع فلا يوجد إقصاء لأي قوى سياسية مهما اختلف معها، وأن اختلاف الرأي لن يفسد للود قضية.

وقال إن عهد الاعتقالات ولى، وأنه لن يسجن أي صاحب رأي ولن يلاحق أي شخص بسبب اختلاف الآراء، وتعهد بالتزام أجهزة الأمن بمعايير القانون وحقوق الإنسان.

الإخوان: كلام شفيق لا يصدقه عاقل

قال محمد إبراهيم عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين إن اتهامات المرشح الرئاسي أحمد شفيق لجماعته افتقدت المنطق السليم والتفكير العقلي، ووصفها بمقولات “لا يصدقها عقل”.

وشن شفيق الأحد هجوما شديد اللهجة بحق جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها منافسه محمد مرسي، متهما إياها بمحاولة إعادة مصر إلى “عصور الظلام”، والاستحواذ على السلطة، فضلا عن إبرام صفقات انتخابية مع النظام السابق.

وقال إبراهيم في حديث حصري لسكاي نيوز عربية ” يظن شفيق أنه يتحدث إلى شعب لا يعرفه، ونسي أن الجميع يعلم أنه كان أحد رموز النظام السابق”.

وقال إبراهيم إن شفيق، آخر رئيس وزراء في عهد مبارك، يتحمل مسؤولية طمس أدلة قتل المتظاهرين خلال احتجاجات 25 يناير، وتساءل:” سقط أكثر من 700 شهيد.. فمن قتلهم؟”.

واستنكر عضو الحرية والعدالة اتهامات شفيق للإخوان بإبرام اتفاقات مع النظام السابق، مشيرا إلى أن الإخوان تعرضوا للسجن والتنكيل في عهد مبارك فكيف يمكن أن يتحالفوا معه.

وحول اتهامات شفيق للإخوان المسلمين بأنهم دعوا إلى دفع “الدية” لضحايا الثورة، قال إبراهيم إن الإخوان رغبوا في تعويض ضحايا الثورة ماديا، ورفعوا سقف التعويضات داخل مجلس الشعب، لكنهم لم يدعوا إلى التنازل عن “حق القصاص لدم الشهداء”.

وتطرق إبراهيم إلى اتهامات شفيق لمنافسه مرسي بالولاء لمرشد جماعة الإخوان المسلمين قائلا: “ليس عيبا أن يكون خلف مرسي جماعة قوية تدعمه، لكن لرئاسة الجمهورية قانونها ونظامها”، معتبرا أن مرسي لو نجح في انتخابات الرئاسة لن يستطيع التصرف خارج ذلك الإطار.

النائب العام يطعن في قضية مبارك

طعن النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود أمام محكمة النقض في الحكم الصادر السبت من محكمة جنايات القاهرة في قضية الرئيس السابق حسني مبارك.

وقال التلفزيون المصري في نبأ بشريط الأخبار على شاشته “إن النائب العام قرر الطعن في قضية مبارك.”

وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام “بدأت إجراءات الطعن بالنقض” على الحكم.

وقرر النائب العام كذلك “تمديد قرار المنع من السفر” الصادر في فبراير الماضي بحق مساعدي وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي الستة الذين قضت محكمة الجنايات السبت ببراءتهم.

ولم يوضح البيان ما إذا كانت النيابة العامة ستطعن في الأحكام الصادرة بحق كل المتهمين أم في بعضها فقط.

وكانت محكمة جنايات القاهرة حكمت بالسجن المؤبد على مبارك ووزير داخليته حبيب العادلين لإدانتهما بالاشتراك في قتل متظاهرين. لكنها برأت ستة من كبار مساعدي العادلي.

كما برأت مبارك وابنيه علاء وجمال ورجل الأعمال المقرب منه حسين سالم من تهم الفساد المالي الموجهة إليهم.

سكاي نيوز عربية – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

“هزاع”: انحسار نسبة الازدحام على المخابز

شام تايمز – متابعة أكد مدير عام المخابز “زياد هزاع” أن الازدحام على الأفران يذهب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.