اعتصام مفتوح بالتحرير عقب زيارة مرشحي الرئاسة

يواصل متظاهرون الاحتجاج في ميدان التحرير بوسط القاهرة، اليوم الأحد، احتجاجاً على تبرئة علاء وجمال، نجلي الرئيس السابق حسني مبارك، و6مسؤولين أمنيين في إطار محاكمة مبارك الذي حكم عليه بالسجن المؤبد هو ووزير داخليته حبيب العادلي.

وأمضى عدد من المتظاهرين ليلتهم في خيام أو على الأرض في الساحة، حيث تجمع حوالى 20 ألف شخص حتى وقت متأخر من الليل.

وهرع محتجون إلى ميدان التحرير أمس السبت عقب صدور الأحكام القضائية وانتشروا في الطرق المؤدية إليه، في مشهد ذكر الجميع بأيام الثورة التي أطاحت بمبارك.

وأبى مرشحو الرئاسة المصرية إلا الحضور إلى الميدان، أمس السبت، للتعبير عن دعمهم لمطالب المتظاهرين، حيث وصل المرشح الخارج من السباق الرئاسي حمدين صباحي إلى ميدان التحرير.

كما قام المرشح الخاسر الآخر في انتخابات الرئاسة، عبدالمنعم أبوالفتوح، بزيارة إلى ميدان التحرير، أبدى خلالها تضامنه الكامل مع المتظاهرين الغاضبين.

ومن جهته، زار مرشح الإخوان د. محمد مرسي المتظاهرين لكنه لم يدخل الميدان، واكتفى بتوجيه التحية لهم من مسجد عمر مكرم.

ثورة وغضب

وأغلق متظاهرون غاضبون من الأحكام التي صدرت ضد مبارك، جميع مداخل ميدان التحرير الشهير.

وأشعل المتظاهرون إطارات سيارات رفضاً للحكم الذي صدر في قضية مبارك وأعوانه.

كما طاف المتظاهرون الميدان، وهتفوا منددين بالحكم الصادر بحق مبارك ومطالبين بالقصاص، على حد تعبيرهم.

وامتدت حالة الغضب إلى عدة مدن مصرية، منها السويس والإسكندرية، والأخيرة كانت الأكثر غضباً بحسب الشهادات التي نقلتها قناة “العربية” للمتظاهرين.

محاكم ثورية

وطالب متظاهرون بمحاكمة نجلي مبارك ومساعدي العادلي محاكمة ثورية، كما طالبوا بمشاهدة مبارك داخل سجن مزرعة طرة.

وقال مراسل “العربية” في الإسكندرية إن تظاهرة من الرافضين للحكم ضد مبارك ونجليه ووزير داخليته ومساعديه توجهت من مسجد القائد ابراهيم إلى ميدان سعد زغلول ومن المتوقع أن تتجه التظاهرة إلى المنطقة الشمالية العسكرية.

وفي حي الأربعين بمدينة السويس، تظاهر أقرباء الضحايا، للإعراب عن غضبهم الشديد تجاه الحكم على مبارك.

وفي الشأن ذاته، وبعيد إنهاء المحاكمة، وقع تراشق بالحجارة من قبل أنصار الرئيس مبارك على سيارات الشرطة المرابطة في محيط أكاديمية الشرطة، وقال شاهد عيان إن عشرات المحتجين رشقوا سيارة شرطة بالحجارة وحاولوا ضرب ركابها لكن الشرطة لاحقتهم وألقت القبض على أحدهم على الأقل.

القاضي مهد للحكم

وقال خالد أبوبكر، محامٍ عن المدعين بالحق المدني في تصريحات تلفزيونية، إن القاضي مهّد لحكم البراءة لمساعدي العادلي في مقدمته التي تلاها، حيث أكد أنه لم يجد أدلة دامغة ضدهم كما لم يعترف بشهادات شهود الإثبات التي قدمتها النيابة.

وقال عبدالمنعم عبدالمقصود، محام عن جماعة الإخوان المسلمين وأحد المدعين بالحق المدني: “إن الحكم سياسي اختلط فيه الجنائي والسياسي وثبت لدينا أننا كنا على حق عندما طلبنا رد هذه المحكمة”.

وذكر ماجد محمد، محامٍ عن المدعين بالحق المدني، أن الحكم سيؤثر على الرأي العام المصري ولا مفر أمام النائب العام من أن يطعن على الحكم.

العربية.نت – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

10 ضبوط بحق سائقي نقل عامة في دمشق

شام تايمز – متابعة ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق، الأربعاء، 10 مخالفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.