الرئيسية » news bar » فيسك يتوقع موت مبارك في السجن ورحيل نجليه عن مصر

فيسك يتوقع موت مبارك في السجن ورحيل نجليه عن مصر

ذكر الكاتب البريطاني الكبير روبرت فيسك، اليوم الأحد، في مقاله بصحيفة “الإندبندنت” البريطانية، أن “الديكتاتور السابق حسني مبارك سيموت لا محالة في السجن بعد أن أصدرت المحكمة حكمها بالسجن المؤبد ضده بتهمة قتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير”.

وأشار الكاتب البريطاني إلى أن محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت حكمت بالسجن المؤبد على الرئيس السابق مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي وبراءة نجليه واللواءات الستة في قضية قتل المتظاهرين، كما قضت بانقضاء الدعوى الجنائية تجاه مبارك ونجليه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم بانقضاء المدة المسقطة للدعوى الجنائية في تهم استغلال النفوذ والحصول على فيلات بشرم الشيخ بأقل من أسعارها، حيث مرّ على هذه الواقعة أكثر من 10 سنوات.

ورأى فيسك، بحسب صحيفة “اليوم السابع”، أن مبارك كان قريباً وصديقاً للغرب ما سيدفع نجليه جمال وعلاء لمغادرة مصر من دون شك، وأضاف أن قرار المحكمة يمثل درساً ذا مغزى للديكتاتور السوري بشار الأسد الذي يقمع حركات المعارضة بحملات مميتة عنيفة.

وأشار إلى مساعدة مبارك للغرب، حيث تسلم مساجين من قبل الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش لتعذيبهم للحصول على معلومات معينة، مثلما فعل الرئيس السوري أيضاً.

وقال إن الخريطة السياسية في مصر تغيرت بشكل جذري، حيث هيمنت جماعة الإخوان المسلمين على الساحة السياسية والتي كان يعتبرها مبارك جماعة محظورة سياسياً واعتقل معظم أعضائها، حيث يتنافس الآن في جولة إعادة الانتخابات الرئاسية قائد في حزب الحرية والعدالة وهو الدكتور محمد مرسي ورئيس الوزراء الأسبق في عهد مبارك أحمد شفيق.

وذكر فيسك أن الشعب البريطاني يعشق مصر بشكل خاص حيث وضع عباءته منذ زمن على الملك المصري فاروق كما شجع على الديمقراطية المصرية في العشرينات حتى تخلّص المصريون من حكم الملك فاروق فيما يكن الإعجاب بدور مصر في الحرب العالمية الثانية.

العربية.نت – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

المؤسسة العامة للمخابز: نعمل على إحداث خطوط إنتاج جديدة واستبدالها بالخطوط القديمة

شام تايمز – متابعة قال مدير عام المؤسسة العامة للمخابز “زياد هزاع”.. إن وضع خطوط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.