الرئيسية » news bar » سويسرا تجمد أرصدة لمقربين من الرئيس بشار الأسد

سويسرا تجمد أرصدة لمقربين من الرئيس بشار الأسد

جمدت سويسرا مؤخرا مبلغ 20 مليون فرنك سويسري “16,6 مليون يورو” اضافي يعود لمقربين من القيادة السورية، بحسب ما قالت متحدثة باسم السلطات السويسرية لصحيفة “ان زد زد ام سونتاغ”.

وقالت المتحدثة باسم امانة الدولة للشؤون الاقتصادية ماري افيت ردا على سؤال للصحيفة “في سويسرا تم في الأسابيع الماضية تجميد 20 مليون فرنك تعود لمقربين من الرئيس السوري بشار الأسد”.

ويرتفع بذلك الى 70 مليون فرنك سويسري “58,2 مليون يورو” مجمل الأرصدة السورية التي جمدتها برن في حسابات سويسرية.

وتجميد مبلغ الـ20 مليون فرنك سويسري يعود لقرار برن بإضافة أسماء جديدة على القائمة السويسرية للشخصيات والمؤسسات السورية التي جمدت سويسرا أرصدتها.

وفي نيسان/ابريل، شددت سويسرا إجراءاتها بحق دمشق وفرضت عقوبات على والدة الرئيسي بشار الأسد، وعقيلته السيدة أسماء، وأعضاء في الحكومة السورية.

وتشمل اللائحة السوداء السويسرية 127 شخصية سورية و40 شركة وكيانا. ولم يعد في إمكان الأشخاص المدرجين على هذه القائمة استخدام أرصدتهم في سويسرا وهم ممنوعون من دخول الأراضي السويسرية.

وفي الأيام الماضية، شددت برن كما واشنطن وبروكسل من لهجتها حيال السلطات السورية، كما اعتبرت سويسرا أن مجزرة الحولة التي ذهب ضحيتها ما لا يقل عن 108 أشخاص بينهم 49 طفلا، قد تشكل “جريمة حرب”، موضحة أنها ستسعى في إطار الأمم المتحدة إلى إحالة المسؤولين عنها على القضاء داعية مجلس الأمن إلى رفع القضية الى المحكمة الجنائية الدولية.

وأعلنت وزارة الخارجية السويسرية الثلاثاء أن سفيرة سورية لدى سويسرا لمياء شكور التي تقيم في باريس وهي أيضا سفيرة بلادها لدى فرنسا، باتت “شخصا غير مرغوب فيه”.

ونفت سورية مسؤولية القوات الحكومية عن مجزرة الحولة وأكدت أن مجموعات إرهابية مسلحة قامت بها.

وكالات  – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

السورية للتأمين تتعاقد مع الخدمات الطبية العسكرية

شام تايمز – متابعة أعلن مدير عام المؤسسة العامة السورية للتأمين “نزار زيود” أنه تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.