الأرجنتين تسحق الاكوادور في التصفيات المؤهلة لمونديال 2014

حقق المنتخب الأرجنتيني فوزا مقنعا على نظيره الإكوادوري في إطار منافسات الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل، في المباراة التي أقيمت على ملعب المونيمونتال بالعاصمة الأرجنتينية بونيوس أيرس.

سيطر “راقصو التانجو” على مجريات المباراة، أمام المنتخب الإكوادوري المتواضع، وأستطاعوا التقدم في الشوط الأول بثلاثية أحرزها مثلث الرعب سرخيو أجويرو وجونزالو إيجواين وليونيل ميسي.

افتتح أجويرو التهديف من جملة رائعة بدأها ميسي الذي مررها إلى إيجواين ليضعها لنجم هجوم مانشستر سيتي الذي يضعها بدوره على يمين الحارس معلنا عن الفرحة الأولى لمنتخب بلاده (ق20).

وبعدها تلقى إيجواين تمريرة بينية من ميسي، لينفرد بالمرمى، ويسددها قوية، ويفشل الحارس في التعامل معها، لتتضاعف النتيجة (ق30).

وبعدها بدقيقة واحدة يرد إيجواين الجميل لميسي، ويهديه تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليسددها “البرغوث” قوية في المرمى، معلنا عن الهدف الثالث لمنتخب بلاده (ق31).

وفي الشوط الثاني انخفض مستوى الأداء، بعدما ضمنت الأرجنتين إلى حد كبير النقاط الثلاثة للمباراة، واستطاع أنخل دي ماريا تتويج جهد فريقه بهدف رابع، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة داخل المرمى (ق76).

وبذلك تتصدر الأرجنتين مجموعة أمريكا الجنوبية في التصفيات برصيد 10 نقاط، جمعتها من ثلاثة إنتصارات وتعادل، ويليها في الترتيب المنتخب التشيلي (9 نقاط)، ثم الأوروجوائي والفنزويلي (8 نقاط).

مدرب الإكوادور: نستحق الهزيمة الساحقة من الأرجنتين

اعترف مدرب منتخب الإكوادور الأول لكرة القدم، رينالدو رويدا عقب خسارته الكبيرة خارج الديار أمام الأرجنتين (0-4) في الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات مونديال 2014 بالبرازيل، بأن فريقه استحق “الهزيمة الساحقة لأن المنافس كان متفوق بفارق كبير”.

وقال رويدا عقب الهزيمة فجر اليوم: “واجهنا منتخب أفضل منا بفارق كبير، اعتقد اننا افتقدنا للهدوء وفشلنا في السيطرة على الكرة معظم أوقات المباراة”.

وأضاف “كنا نعلم بمدى قوة الأرجنتين واستحواذ لاعبيها على الكرة وقدراتهم الهجومية. وحتى عندما كنا نمتلك الكرة لم نكن نحسن التصرف”.

واوضح “الهدف الثالث جاء سريعا للغاية وتركنا بلا آمال. حاولنا إيقاف انطلاقات (ليونيل) ميسي لكننا فشلنا”، لكنه شدد “البكاء على اللبن المسكوب لن يفيدنا في شيء، علينا النهوض من جديد”.

وحول لقاء المنتخب الاكوادوري المقبل أمام كولومبيا في كيتو يوم العاشر من الشهر الجاري، أكد ان المباراة ستكون فرصة لكي يستعيد المنتخب ما فقده أمام الأرجنتين.

وتصدرت الأرجنتين التصفيات بشكل مؤقت بعدما رفعت رصيدها إلى عشر نقاط، لتتفوق على تشيلي الثانية برصيد 9 نقاط، وخلفهما أوروجواي الثالثة برصيد 8 نقاط ولديها مباراة. بينما تجمد رصيد الإكوادور عند ست نقاط في المركز الخامس وتتبقى لديها مباراة أخرى.

أجويرو: هدفي مع الأرجنتين أفضل هدية بمناسبة عيد ميلادي

قال مهاجم المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم ولاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، سرخيو “كون” أجويرو، هدف بلادي الأول الذي سجلته يمثل أفضل هدية لي بمناسبة عيد ميلادي ال24.

جاء ذلك عقب فوز التانجو على ضيفه الإكوادوري برباعية نظيفة في الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات مونديال 2014 بالبرازيل.

وأوضح اللاعب “الهدف والانتصار كانا أفضل هدية لي” حيث سجل هدف الأرجنتين الأول (ق20) من تمريرة سحرية لأنخل دي ماريا افتتح بها الطريق نحو الرباعية.

وأضاف صهر أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا: “فزنا بشكل ساحق ودون أي شكوك في الأداء”.

كما أعرب عن سعادته لرؤية الأعداد الغفيرة من الجماهير التي توافدت على ملعب المونومنتال لمؤازرة الفريق بالتصفيات، والتي بحسبه “لم يشاهدها من قبل” ببلاده.

وحول لقاء المنتخب المقبل وديا أمام البرازيل السبت المقبل بالولايات المتحدة، قال “المباراة ستفيدنا للتحسين الأداء مستقبلا بالتصفيات”.

وتصدرت الأرجنتين التصفيات بشكل مؤقت بعدما رفعت رصيدها إلى عشر نقاط، لتتفوق على تشيلي الثانية برصيد 9 نقاط، وخلفهما أوروجواي الثالثة برصيد 8 نقاط ولديها مباراة.

بينما تجمد رصيد الإكوادور عند ست نقاط في المركز الخامس وتتبقى لديها مباراة أخرى.

ميسي يتوجه بالشكر للجماهير الأرجنتينية بعد الفوز على الاكوادور

توجه الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي بالشكر لجماهير الفريق الوطنى لمساندتها الفائقة خلال الفوز الساحق لفريقه على الاكوادور بأربعة أهداف نظيفة مساء السبت (صباح الأحد بتوقيت جرينتش) في بوينس ايرس.

وقال ميسي “هذا ما كنا نبحث عنه دائما، ينبغي أن نواصل التعاون على مثل هذا النحو حتى النهاية”.

ولاقى ميسي ترحيبا في استاد مونومنتال ببيونس آيرس، لم يعتد أن يلقاه من الجماهير الأرجنتينية طوال مسيرته مع التانجو..ولكنه كان يستحق الاشادة خاصة بعد تسجيله الهدف الثالث لبلاده وتألقه طوال أوقات المباراة.

وقال ميسي “الشوط الأول كان رائعا، بحثنا عن هز الشباك منذ البداية، ومنذ الوهلة الأولى أدركنا الفرص التي سنحت لنا”.

وأكد “ينبغي أن نواصل السير في هذا الاتجاه حتى النهاية”.

وشدد ميسي على أهمية المباراة الودية الدولية أمام البرازيلي يوم السبت المقبل في نيو جيرسي.

وأوضح “الآن علينا الاستعداد لمواجهة البرازيل، سنحاول من خلال هذه المباراة مواصلة التحسن والنضوج”.

كووورة – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

يبرود تنقل المياه إلى قرية المراح

شام تايمز – متابعة أكد رئيس الوحدات المائية الاقتصادية في ريف دمشق “عمر درويش” أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.