الرئيسية » news bar » وزارة الإعلام: نسعى لضمان استمرار بث القنوات الفضائية السورية

وزارة الإعلام: نسعى لضمان استمرار بث القنوات الفضائية السورية

ردت الجهات الإعلامية الرسمية في سورية على الإرهاب الإعلامي الذي تمارسه الجامعة العربية بحق الشعب السوري واستنكرت «قرارها الجائر» الذي يطلب من إدارتي القمرين الصناعيين عربسات ونايلسات وقف بث القنوات الفضائية السورية الرسمية وغير الرسمية.

وفي بيان صادر عنها أعلنت وزارة الإعلام أنها «ستتعامل مع هذا القرار العدواني بكل مسؤولية لضمان استمرار بث القنوات الفضائية السورية عبر الخيارات التي تخدم رسالتنا الإعلامية» ودعت في بيان صادر عنها شركتي نايل سات وعربسات إلى «عدم الاستجابة لهذا القرار (…) والالتزام بواجباتها التعاقدية كشركات تقدم خدمات فنية لقاء بدل متفق عليه».

وقال البيان: إن قرار الجامعة يهدف إلى «تغييب حقيقة ما يجري في سورية عن الرأي العام المحلي والعالمي لصالح حملة الافتراء والكذب والفبركة التي تمارسها قنوات الإرهاب الإعلامية ضد سورية وشعبها».

وهاجمت الوزارة «بعض دول النفط الخليجي» التي «اختطفت الجامعة العربية وتشكل حامياً وراعياً لقنوات الفتنة التي تبث سمومها التحريضية الدموية ضد الشعب العربي بما تمثله من تهديد وخطر على الأمن والاستقرار والنسيج المجتمعي في المنطقة.

وقالت: إن بعض الدول الخليجية التي تدعم المسلحين بالمال والسلاح لسفك الدم السوري تعمل اليوم على حجب الحقيقة عن الشعب العربي لصالح أجندات غربية أميركية تستهدف تفتيت المنطقة وتقسيمها.

وأكدت وزارة الإعلام أن قرار الجامعة «لن يؤثر على دورنا في فضح الإرهاب الذي تدعمه دول عربية وإقليمة وغربية (..) وما تقوم به المجموعات الإرهابية المسلحة من مجازرة بشعة بحق الشعب السوري ومؤسسات الدولة الوطنية في شراكة بين هذه الدول وإعلامها والإرهاب الذي يسفك الدم السوري».

كما اعتبر المجلس الوطني للإعلام القرار «تدخلاً سافراً في الشؤون الداخلية السورية واعتداء غير مسبوق على حرية الإعلام في الوطن العربي ومساهمة مكشوفة في تغييب حقيقة ما يحصل على الأرض السورية».

ورأى في بيان له أن القرار «إرهاب إعلامي ضد الشعب السوري واستكمال للخطة العدوانية التي تستهدف سورية استقراراً ودوراً وفاعلية»، ودعا إدارتي عربسات ونايلسات إلى الالتزام بالعقود المبرمة مع الجهات الإعلامية السورية مطالباً الإدارتين بعدم التحول إلى أداة سياسية تستخدمها بعض الحكومات العربية في خطوة تستهدف سورية وشعبها.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

شاب يخترع جهاز لتوفير البنزين

شام تايمز- متابعة نجح “عبد الرحمن الحيجي” طالب في الصف التاسع من مدرسة المتفوقين بدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.