مصر تهزم موزامبيق والجزائر تسحق رواندا في تصفيات كأس العالم

سجل محمود فتح الله ومحمد زيدان هدفين في الشوط الثاني لتحقق مصر الفوز بسهولة 2-صفر على موازمبيق في افتتاح مسيرتها في المجموعة السابعة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014.

وبعد انتهاء الشوط الأول من المباراة التي أقيمت باستاد برج العرب في الإسكندرية بدون جمهور لأسباب أمنية بالتعادل بدون أهداف نجح فتح الله مدافع الزمالك في كسر الجمود بتسجيله هدف التقدم لمصر مستغلاً كرة عرضية من أحمد حجازي في الدقيقة 56.

وأضاف البديل زيدان الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 62 بعد أن تلقى تمريرة من أحمد تمساح.

ووضع منتخب مصر الذي خاض أول مباراة رسمية تحت قيادة مدربه الأمريكي بوب برادلي أول ثلاث نقاط في رصيده بالمجموعة التي تضم أيضاً غينيا وزيمبابوي.

وقال برادلي في مؤتمر صحفي عقب اللقاء “صنعنا فرصاً خطيرة في الشوط الأول ونظراً لعدم ترجمتها إلى أهداف شعر اللاعبون بالتوتر.”

وأضاف “انعكس ذلك على اتخاذهم لقراراتهم في الملعب أما بالتسديد أو التمرير.. لذا قمنا بتذكير اللاعبين بأنهم يملكون المهارة والأفكار واتضح ذلك في الشوط الثاني.”

وسيطرت مصر على الشوط الأول وكانت الأكثر استحواذاً على الكرة ولاحت لها أول فرصة بعد مرور خمس دقائق عندما سدد الجناح محمد صلاح كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر.

وعاد صلاح ليهدر فرصة أخرى بعد أربع دقائق عندما سدد كرة ضعيفة في يد حارس موزامبيق.

وسدد محمد ناجي (جدو) كرة أخرى في يد الحارس قبل أن يمرر أبو تريكة كرة رائعة إلى صلاح الذي كان في وضع جيد للتسجيل لكن الحارس أنقذ الموقف.

وأهدر حسني عبد ربه فرصة ثمينة لوضع مصر في المقدمة عندما اخفق في استغلال كرة عرضية من صلاح وسددها خارج المرمى في نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني دفع برادلي بزيدان بدلاً من جدو ولاحت لزيدان أول فرصة بعد مرور خمس دقائق من هذا الشوط من كرة عرضية من أحمد المحمدي لم يحسن استغلالها . ونجح فتح الله في تسجيل هدف التقدم لأصحاب الأرض عندما تلقى الكرة أمام المرمى بعد تمريرة من حجازي.

وسدد زيدان كرة قوية في الدقيقة 61 قبل أن يعزز تقدم المصريين بالهدف الثاني بعد دقيقة واحدة عندما تلقى تمريرة من أحمد تمساح ليسدد الكرة في القائم الأيسر لمرمى رفائيل حارس موزامبيق لترتد وتصطدم بالحارس قبل أن تسكن الشباك.

وقال ضياء السيد مساعد مدرب المنتخب المصري “اجتزنا حمى البداية التي كانت دائماً ما تقف عقبة أمام منتخبنا في التصفيات الماضية.”

الجزائر تسحق رواندا برباعية في بداية مشوارها بتصفيات كأس العالم

قدمت الجزائر عرضا قويا وأحرزت هدفين في كل شوط لتفوز على ضيفتها رواندا 4-صفر في بداية مشوارها بالتصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 اليوم السبت.

وسجل هلال سوداني هدفين في الدقيقتين 32 و82 وأضاف سفيان فغولي واسلام سليماني هدفين في الدقيقتين 27 و79.

وتصدرت الجزائر مبكرا المجموعة الثامنة برصيد ثلاث نقاط قبل أن تلعب الاسبوع المقبل مع مالي.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

بيروت غارقةٌ بمطرها واللبنانيون يغردون غضباً

شام تايمز – متابعة فاضت مياه الأمطار، ومياه الصرف الصحي، في شوارع أساسية في العاصمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.