الجزائر والعراق يرفضان بشكل قاطع التدخل العسكري الأجنبي بسورية

جدد وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي رفض بلاده القاطع لأي تدخل عسكري أجنبي في سورية فيما شدد لبيد عباوي وكيل وزارة الخارجية العراقية أن الحل السلمي عن طريق الحوار هو الأنسب للحل مؤكدا رفض العراق لأي تدخل عسكري في سورية.

ونقلت وكالة يونايتد برس انترناشونال عن مدلسي قوله على هامش مشاركته في الدورة الخامسة للمنتدى العربي الصيني أمس في تونس إن الجزائر ترفض كل تدخل عسكري أجنبي في أي دولة كانت بما فيها سورية.

وأعرب مدلسي عن استغرابه من الدعوات التي تعالت خلال الأيام القليلة الماضية التي تهدد وتلوح بخيار التدخل العسكري الأجنبي في سورية وقال إن مثل هذه المواقف لا تخدم التوصل إلى حل سلمي للأزمة فيها.

بدوره أكد وكيل وزارة الخارجية العراقية أن بلاده ترفض أي نوع من التدخل العسكري الأجنبي في سورية وترى أن الدعوات بهذا الشأن التي تعالت خلال الأيام القليلة الماضية لا تصب في اتجاه التوصل إلى حل سلمي يستجيب لمتطلبات المرحلة الحالية.

وقال عباوى “إن العراق يرفض تأجيج الأوضاع في سورية وإن بلاده سعت منذ بداية الأزمة السورية للضغط على جميع الأطراف للتوصل إلى حل سلمي لها بما يستجيب لتطلعات وطموحات الشعب السوري”.

وأضاف إننا في العراق نعتقد أن الحل السلمي عن طريق الحوار هو الأنسب للحل باعتبار أن الحل العسكري لن يأتي بأي نتائج حميدة والتجارب في العراق وليبيا وعدد من الدول الأخرى خير دليل على ذلك داعيا إلى تضافر الجهود الخيرة من خلال دعم خطة المبعوث الدولي كوفي عنان وذلك من خلال فرض الوقف الفوري للقتال واحترام حقوق الإنسان.

وشدد عباوي على “إن تسليح المعارضة السورية يعني تأجيج الصراع العسكري ما قد يؤدي إلى (حرب أهلية) وإلى انتكاسة في وضع سورية قد تؤدي بدورها إلى نتائج وخيمة على دول الجوار”.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

الأولوية لإعادة المهجرين إلى منازلهم القابلة للسكن

شام تايمز – متابعة أكد محافظ دمشق “عادل العلبي”، أن العمل جار لإعادة المهجرين إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.