الرئيسية » news bar » التربية: مواكبة أمنية ليلاً ونهاراً لمراكز الامتحانات للشهادة العامة

التربية: مواكبة أمنية ليلاً ونهاراً لمراكز الامتحانات للشهادة العامة

قال عضو المكتب التنفيذي عن قطاع التربية في ريف دمشق عيسى عازر إنه سيتم تأمين الحماية اللازمة لجميع المراكز الامتحانية للشهادة العامة بالمحافظة، وتأمين الحراسة لها ليلاً ونهاراً إضافة إلى مبيت العناصر الأمنية في المراكز الامتحانية وذلك بالتنسيق المباشر مع قائد شرطة ريف دمشق العميد عبد الرزاق المطلق.

وأضاف عازر: إن التحضيرات اللوجستية للعملية الامتحانية باتت جاهزة، بما فيها توزع الطلاب المسجلين على مراكز المحافظة وإعداد مخططات قاعات الامتحان في كل منها وتحديد مكان جلوس كل طالب واستلام بطاقات الاكتتاب وإرشاد الطلاب لمراكزهم الامتحانية بالتعاون مع مدير المدرسة وأمين السر ودائرة الامتحانات.

وبيّن عازر أن مركزاً صحياً للطوارئ تم إحداثه في مركز المحافظة بمدينة ببيلا ليحال إليه الطلاب ذوو الوضع الصحي الاستثنائي والمكفوفون ممن لا يستطيعون تقديم امتحاناتهم في مراكزهم الأصلية.

وكان قائد شرطة المحافظة قد عمم على قادة الوحدات الشرطية في جميع المناطق باتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين أجواء مناسبة للامتحانات إضافة إلى تأمين 150 سيارة إضافية لمرافقة سيارات المديرية أثناء توزيع الأسئلة على مراكز المحافظة والجهات الإدارية التابعة لها.

ويستعد 68079 طالباً وطالبة بريف دمشق لتقديم امتحانات الشهادة العامة لجميع الاختصاصات مطلع الأسبوع القادم للدورة الامتحانية عام 2012 منهم 40403 في التعليم الأساسي و21796 في التعليم الثانوي.

ويتوزع الطلاب المسجلون لامتحانات الثانوية العامة بالريف على 11599 في الفرع الأدبي و10197 في الفرع العلمي و5833 في الثانوية المهنية بفروعها الثلاثة الصناعية والتجارية والنسوية فيما بلغ عدد المسجلين لامتحانات الثانوية الشرعية 676 طالباً وطالبة والإعدادية الشرعية 1493.
وخصصت مديرية التربية في المحافظة 579 موزعين على 321 للتعليم الأساسي و183 للثانوية العامة منهم 87 للفرع العلمي و96 للفرع الأدبي و45 للثانوية المهنية و19 للإعدادية الشرعية و11 للثانوية الشرعية.

وبيّن عازر أنه سيتم القيام بجولة تفقدية على مراكز الامتحانات وتأمين جميع مستلزماتها من المقاعد والمراوح والستائر والإنارة وتكليف رؤساء مراكز وأمناء سر ومراقبين لجميع مراكز المحافظة ورفد كل مركز بمدرس ذي خبرة (من المراقبين) لاستلام مهام رئيس مركز في حال الضرورة، كما سيتم تجهيز مستلزمات المراكز من المطبوعات والقرطاسية اللازمة ومغلفات الأجوبة وأوراق الإجابة قبل يومين من الامتحانات العامة أي يومي 2 و3/6/2012م.

وأوضح عازر أنه سيتم التأكيد على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع اصطحاب العاملين في المركز والطلاب لأجهزة الهواتف النقالة بتعميم الكتب الوزارية التي تحظر اصطحاب هذه الأجهزة على جميع مدارس المحافظة وكتابة بمنع أصحاب الموبايل على بطاقات الاكتتاب ولصق الإعلانات التي تمنع ذلك على أبواب المراكز الرئيسية وفي جميع لوحات الإعلانات مع التنويه للعقوبة التي تفرض بحق الطالب والعاملين والتركيز على تأمين المراكز الصحية في المحافظة بجميع مستلزمات الإسعافات الأولية وتم التعميم لجميع مستشفيات ومستوصفات المحافظة أن يكونوا على استعداد لمعالجة جميع الأمور الطارئة التي قد تحدث في المراكز عن طريق مدير صحة ريف دمشق.

الوطن – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

شاب يخترع جهاز لتوفير البنزين

شام تايمز- متابعة نجح “عبد الرحمن الحيجي” طالب في الصف التاسع من مدرسة المتفوقين بدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.