الرئيسية » news bar » برشلونة يواجه نجوم الدوري المغربي بطنجة ويتضامن مع ضحايا حريق الدوحة

برشلونة يواجه نجوم الدوري المغربي بطنجة ويتضامن مع ضحايا حريق الدوحة

سيعود برشلونة الإسباني إلى المغرب للمرة الأولى منذ 38 عاماً، وذلك لخوض مباراة ودية مع فريق مكوّن من نجوم الدوري المغربي في مدينة طنجة، ضمن تحضيرات الفريق الكتالوني للموسم المقبل وبقيادة مدربه الجديد تيتو فيلانوفا.

وذكر نائب رئيس برشلونة جوردي كارودنير، أن مدينة طنجة ستحتضن المباراة في الثامن والعشرين من يوليو/تموز المقبل، وسيخوضها الفريق بكامل نجومه، وتدخل في إطار التحضيرات للموسم الجديد، حيث تسبقها مباراة ودية أخرى مع هامبورغ الألماني على أرضه.

ونقل الموقع الرسمي لبرشلونة عن كارودنير قوله إن برشلونة يمتلك قاعدة جماهيرية عريضة جداً في المغرب، لذلك لم يتردد في قبول خوض المباراة في مدينة طنجة، مشيراً إلى أن نحو 3.5% من سكان مدينة برشلونة هم مغاربة ويتباهون كثيراً بفريق المدينة.

وكان برشلونة زار المغرب مرة واحدة من قبل عام 1974 حين واجه فريق الوداد البيضاوي وفاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وكان حينها يضم في صفوفه الأسطورة الهولندية يوهان كرويف.

وخلال المؤتمر الصحافي الذي أُعلن فيه عن مباراة طنجة، تحدث ممثل الطرف المغربي، مؤكداً أن النادي الكتالوني يحظى بشعبية جارفة في بلاده، وينتظر جميع المغاربة المباراة بفارغ الصبر من أجل رؤية نجوم الفريق وفي مقدمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

برشلونة يتضامن مع ضحايا حريق الدوحة

وحرص نادي برشلونة الإسباني على تقديم التعازي والمواساة لقطر بعد الحريق الذي اندلع أول أمس في مركز تجاري محاذي للمجمع الرياضي الشهير “اسباير” في الدوحة، والذي كان من المفترض أن يكون على موعد مع زيارة لوفد من النادي الكاتالوني في خلال هذا الأسبوع إلا أنه تم تأجيلها في وقت سابق.

وكان الحادث الأليم وقع صباح الاثنين في مجمع “فيلاجيو” ونجم عنه وفاة 19 شخصاً بينهم 13 طفلاً، وكان من بين الضحايا أربعة أطفال إسبان بينهم ثلاثة أشقاء، بالإضافة لثلاثة توائم نيوزلنديين، جميعهم تحت سن الخامسة من العمر.

ونشر الموقع الرسمي لبرشلونة خبراً عن الحادث، تحث عنوان “تضامناً مع مأساة دولة قطر” أكد خلاله أن رئيس النادي الإسباني ساندرو روسيل قدم تعازي النادي عن الأحداث المأساوية في الدوحة التي تسببت في وفاة 19 شخصاً، نتيجة الحريق الهائل الذي شهدته البلاد.

وكتب الرئيس روسيل رسالة إلى السفير الاسباني في قطر ماريا ديل كارمن دي لا بينا من أجل تقديم تعازي النادي أيضا إلى أسر أولياء أمور الأطفال الأربعة الإسبانيين الذين راحوا ضحية الحادث.

وكان من المفترض أن يصل روسيل على رأس وفد من النادي الكاتالوني من بين أعضائه المدير الفني المستقيل غوارديولا، وخليفته تيتو فيلانوفا في نفس اليوم الذي وقع فيه الحادث، وذلك لمناقشة بعض المسائل مع مؤسسة قطر الخيرية، باعتبارها الراعي الرسمي لفريق كرة القدم بالنادي.

لكن الزيارة تم تأجيلها في وقت سابق بسبب جدولة استقبالات العائلة الحاكمة في قطر، وفقاً لما ذكرت صحيفة “الموندو ديبورتيفو”، التي أشارت إلى أن الزيارة سيتم تحديد موعد جديد لها خلال الأيام القليلة القادمة.

وترعى مؤسسة قطر نادي برشلونة منذ عامين، حيث تضع المؤسسة شعارها على قمصان النادي الكتالوني حتى عام 2016، وذلك مقابل 166 مليون يورو (نحو 220 مليون دولار).

وكانت هذه المرة الأولى في تاريخ برشلونة البالغ 111 عاماً التي يضع فيها النادي إعلاناً على قميص فريقه مقابل مبلغ مالي لأنه لا يتقاضى مقابلا من “يونيسف” منذ أن وضع شعارها على صدور لاعبيه عام 2006، بل إنه يدفع لهذه المؤسسة التي تتبع الأمم المتحدة وتعنى بحماية الأطفال مليوني يورو سنوياً.

العربية –  شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

الاتحاد الأرجنتيني يعلن الحداد 7 أيام على وفاة مارادونا

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عن حداد لمدة 7 أيام على وفاة النجم دييغو أرماندو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.