الرئيسية » news bar » مليون ليرة سورية لكل لاعب يحرز ميدالية ذهبية في أولمبياد لندن

مليون ليرة سورية لكل لاعب يحرز ميدالية ذهبية في أولمبياد لندن

حددت القيادة الرياضية مكافآت مادية لأصحاب الميداليات المختلفة في أولمبياد لندن الصيف المقبل حيث يحصل صاحب الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن على مكافأة مادية مقدارها مليون ليرة سورية.

وخصصت القيادة الرياضية مكافآت مادية، حيث ينال كل لاعب أو لاعبة تحرز الميدالية الفضية مبلغاً مقداره سبعمائة وخمسون ألف ليرة سورية بينما يحصل من يحرز الميدالية البرونزية على خمسمائة ألف ليرة سورية.

وأوضح نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام ماهر خياطة رئيس البعثة المشاركة في أولمبياد في حديث لصحيفة تشرين الصادرة اليوم الأربعاء أنه “طلب من اتحادات الألعاب متابعة كافة البطولات التي يشارك بها اللاعبون أثناء مسيرة التحضير للوقوف على التطور الفني والمستوى البياني لكل لاعب”.

وأضاف “نحن على تواصل مستمر مع اتحادات الألعاب لمتابعة تحضير اللاعبين المتأهلين إلى لندن كما تم اللقاء مع اللاعبين لسماع همومهم ونحن معنيون في متابعة جميع أوضاعهم الفنية والإدارية والمعيشية وقدمنا في التكريم الخاص لهم بمناسبة تأهلهم إلى أولمبياد لندن مكافأة تشجيعية مقدارها 50 الف ليرة سورية لكل لاعب ولاعبة.

ولفت الى أن الاتحاد يعول كثيراً على الإرادة والعزيمة التي يتمتع بها اللاعب السوري دائماً، وهناك فوارق فنية كبيرة إلى حد ما مع الدول المتقدمة التي سبقتنا بأشواط كبيرة في هذا الميدان على صعيد فكرة إعداد البطل الأولمبي .

وتتألف البعثة إلى أولمبياد لندن من الدكتور ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام رئيساً للوفد، ومن أدهم مارديني ملحقاً أولمبياً، ومحسن عباس رئيساً لاتحاد ألعاب القوى وكامل شبيب رئيساً لاتحاد الملاكمة ومحمد زياد حديد رئيساً لاتحاد السباحة وحسنين الشيخ رئيساً لاتحاد رفع الأثقال وناصر السيد إدارياً ومحمد فادي الدباس إدارياً.

ومن اللاعبين: أحمد حمشو (فروسية) ومجد غزل (وثب عالي) وغفران محمد (جري) ورايا زين الدين (رماية) ووسام سلامانة (ملاكمة) وآزاد البرازي وبيان جمعة (سباحة) وثريا صبيح وعهد جغيلي (أثقال).

ومن المدربين روجيه ضاحي مدرباً للرماية وفلاديمير بريفادني مدرباً لألعاب القوى والكسندر كوزومنكوف مدرباً للملاكمة ومحمد رشا مدرباً للأثقال، ومن المتوقع تأهل صالح محمد في السباحة الطويلة ولاعب آخر في رفع الأثقال في حال تأهل عهد جغيلي عن مسابقة موسكو.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

منتخب سورية لكرة السلة للرجال يخسر أمام منتخب قطر في التصفيات الأسيوية

خسر منتخب سورية لكرة السلة للرجال أمام منتخب قطر بنتيجة 72-79 نقطة ضمن النافذة الثانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.