تركيا تستعد لتنظيم مؤتمر أصدقاء سورية جديد

قال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أن بلاده تستعد لتنظيم مؤتمر “أصدقاء سورية” جديد، حسبما ذكرت صحيفة “أكشام” التركية الأربعاء 30 مايو/أيار.

وأضاف أوغلو خلال اجتماع للكتلة البرلمانية لحزب “العدالة والتنمية” ، أن “السلطات التركية تعمل على تحديد موعد جديد، ونأمل في أن يثمر المؤتمر عن نتائج أكثر فاعلية مقارنة بمؤتمر “أصدقاء سورية” السابق، الذي عقد في أوائل أبريل/نيسان الماضي إسطنبول”.

ويذكر أن مؤتمر “أصدقاء سورية” السابق في إسطنبول شهد الاعتراف بالمجلس الوطني السوري ممثلا شرعيا للشعب السوري، وسعى  لتصعيد الضغوط على دمشق، بحضور عدد من الدول الغربية والعربية وبعض أطراف المعارضة السورية بالخارج. وأجرى وقتها رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اتصالاً هاتفياً بالمبعوث الخاص للام المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سورية كوفي عنان الذي أكد انه يولي أهمية كبيرة لمؤتمر” أصدقاء سورية 2″.

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية عن بيان نشر على الموقع الالكتروني للمركز الإعلامي في رئاسة الوزراء التركية في حينها ، أن عنان أكد في الاتصال الهاتفي انه يولي أهمية كبيرة لاجتماع “مجموعة أصدقاء الشعب السوري”.

وذكّر بأنه على الرغم من عدم مشاركته شخصياً في اجتماع مجموعة “أصدقاء الشعب السوري”، فسيرسل وفدا لتمثيله في الاجتماع، مشيراً إلى أنه سيقدم غداً لمجلس الأمن الدولي معلومات عن اتصالاته في الشأن السوري.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

10 ضبوط بحق سائقي نقل عامة في دمشق

شام تايمز – متابعة ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق، الأربعاء، 10 مخالفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.